وزير الخارجية اليوناني يستبعد إمكانية استقبال بلاده لاجئين من غزة

وزير الخارجية اليوناني يستبعد إمكانية استقبال بلاده لاجئين من غزة

قال وزير الخارجية اليوناني، جيورجيوس جيرابتريتيس، إنه "لا توجد أي خطة أو فكرة بشأن استقبال اليونان للفلسطينيين الذين يتم تهجيرهم من بأي شكل من الأشكال"، مستبعدا بذلك إمكانية استقبال اليونان للاجئين من قطاع .

وأضاف جيرابتريتيس، خلال إجابته عن أسئلة النواب في البرلمان، الاثنين، أن "اليونان على اتصال بالطرفين الفلسطيني والإسرائيلي"، مردفا في سياق حديثه عن التصعيد الجاري في قطاع غزة، أن "من شأن اليونان أن تلعب دورا في ضمان هدنة إنسانية في غزة".

وذكر وزير الخارجية اليوناني، أنه زار مدينة رام الله الفلسطينية، قبل عدة أيام، ثم التقى بوزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي، إيلي كوهين، وقال إن "وسائل إعلام يونانية أفادت في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة وفرنسا تسعيان لإقناع اليونان باستقبال 100 ألف من اللاجئين الفلسطينيين".

اظهار أخبار متعلقة وأشار الوزير، إلى أنه بحسب التقارير الإعلامية، قد تم تناول هذا الموضوع خلال الاتصال الهاتفي الأخير بين رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.

  تجدر الإشارة، إلى أنه بحسب عدد من التقارير الإعلامية، فإن الولايات المتحدة وفرنسا، تعهدتا بتقديم المساعدة لليونان، في ما يخص إنشاء البنية التحتية اللازمة لاستقبال اللاجئين.

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 8 أشهر | 7 قراءة)
.