تنفيذ المهام بدلا من الإنسان.. بالفيديو: مختص يكشف مميزات المنازل الذكية

كشف الدكتور عدوان العوني، مهتم بنشر الوعي عبر الإنترنت، عن أبرز مميزات المنازل الذكية.

وقال خلال لقاء مع قناة “السعودية”: “تتميز المنازل الذكية بالعديد من المزايا، أهمها توفير بيئة مريحة وسهلة للمستخدمين، وذلك من خلال استخدام التطبيقات الذكية التي توفر الوقت والجهد، وتؤدي بعض الأدوار بدلاً من الإنسان.

”وأضاف: “على سبيل المثال، يمكن أن تقوم الساعة الذكية بإيقاظ الشخص في الصباح، ثم يتم تشغيل أجهزة الإنارة الذكية تدريجياً، وفتح أو رفع الستائر، وفتح دورات المياه.

”وتابع: “كما يمكن أن تقوم المرآة الذكية بعرض معلومات عن حالة الطقس ودرجة الحرارة، ثم التواصل مع آلة القهوة الذكية من أجل إعداد كوب القهوة المفضل، ثم يأخذ الشخص كوب القهوة ويتجه إلى الباب الخارجي، وبمجرد اقترابه من الباب يتم فتحه، وأيضاً فتح السيارة.

” وأشار الدكتور العوني إلى أنه بعد مغادرة المنزل، تقوم بعض الأجهزة بالتوقف بشكل تدريجي، وذلك لأن هذه الأجهزة تتكامل مع بعضها دون تدخل بشري.

” وأكمل: “وتتمثل الميزة الثانية في توفير بيئة آمنة للسكان في المنزل من خلال كاميرات المراقبة الذكية، التي تمكن صاحب المنزل من مراقبة المنزل سواء كان داخل المنزل أو خارجه.

” وأضاف: “كما توجد بعض التطبيقات التي توفر تنبيهات في حال حدوث حريق أو تسريب غاز، مما يسمح للشخص باتخاذ ردة فعل قبل حدوث أي أضرار.

”وأشار الدكتور العوني إلى أن الميزة الثالثة تتمثل في ترشيد الطاقة الكهربائية، وذلك من خلال قيام الأجهزة الذكية بعملية الإيقاف تدريجياً دون تدخل بشري، وذلك في حال مغادرتنا للمنزل أو في حال عدم تواجد الشخص داخل غرفة أو مكان معين.

”وأوضح أن المنازل الذكية لا تزال في طور التطوير، ولكن هناك العديد من الشركات التي تعمل على تطوير هذه المنازل وتقديمها بأسعار مناسبة.

ماهي إيجابيات المنازل الذكية؟ "د.

عدوان العوني" يجيب عن ذلك.

| — صباح السعودية?? (@SabahAlsaudiah)

منوعات      |      المصدر: مزمز    (منذ: 8 أشهر | 6 قراءة)
.