6 علامات تشير إلى ضعف المناعة لديك

جهاز المناعة هو خط الدفاع الأول للجسم ضد الالتهابات والأمراض، وعندما يكون جهاز المناعة ضعيفًا، يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

هناك عديد من العلامات التي تشير إلى ضعف المناعة، وفقًا لما ورد في موقع "Penn Medicine".

1- التوتر الشديد نظرا لأن الإجهاد يقلل من الخلايا الليمفاوية في الجسم، وخلايا الدم البيضاء التي تساعد على مكافحة العدوى، فقد يعني ذلك أنك أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروسات مثل نزلات البرد.

2- تكرار الإصابة بنزلات البرد يرجع سبب ذلك إلى عدم إنتاج الجسم ما يكفي من الخلايا الليمفاوية التي تنتج أجساما مضادة تحارب الالتهابات الفيروسية.

3- مشاكل في البطن يؤدي ضعف الجهاز المناعي إلى تقلصات في المعدة والإسهال، كما أن الغازات المتكررة يمكن أن تكون أيضا عارضا آخر لضعف جهاز المناعة.

4- التعب والإجهاد المستمر إذا كنت تشعر بالتعب والإجهاد المستمر على الرغم من حصولك على قسط جيد من النوم ليلا، فقد يكون ذلك علامة على ضعف جهازك المناعي.

5- الإصابة بالعدوى بشكل متكرر إذا كنت تكافح من الالتهابات المتكررة، فقد يعكس ذلك حالات عدة بدءا من التهابات الأذن وحتى الالتهاب الرئوي والتهاب الجيوب الأنفية.

الالتهابات البكتيرية في اللثة والقدم الرياضي أيضًا علامات على ضعف جهاز المناعة.

6- بطء التئام الجروح تعتمد عملية الشفاء على وجود خلايا مناعية صحية، لذلك تستغرق الجروح وقتا أطول للشفاء إذا كنت تعاني من ضعف جهاز المناعة.

اقرأ أيضًأ:

منوعات      |      المصدر: مصراوي    (منذ: 6 أشهر | 5 قراءة)
.