فيديو.. محقق يكشف قصة تاجر مخدرات آسيوي حاول غسل أمواله في المملكة

كشف المحقق بالنيابة العامة، أحمد المقحم، عن قصة مروعة تتعلق بتاجر مخدرات آسيوي حاول غسل أمواله في المملكة العربية السعودية من خلال استغلال العمالة الوافدة وتحويل الأموال بطرق غير شرعية.

وأوضح المقحم خلال لقاءه في برنامج “في الصورة” على قناة روتانا خليجية، أن رجال الأمن تمكنوا من ضبط تاجر المخدرات الآسيوي في نقطة تفتيش، حيث عثروا بحوزته على مبلغ مالي كبير.

وعندما سئل عن مصدر هذا المبلغ، أدعى أنه يجمع هذه الأموال من العمالة الوافدة ويقوم بإيداعها في شركة في الرياض.

وتبين لاحقًا أن تاجر المخدرات كان يقوم ببيع المخدرات في إحدى الدول الآسيوية وجمع أموالًا نقدية من عملياته الغير قانونية.

ولكي يجعل هذه الأموال مشروعة، تعاون مع شخص في السعودية لاستهداف عمالة وافدة وجمع أموال منهم.

وبدلاً من تحويل رواتبهم وخصم رسوم، يتم استخدامهم لتوصيل المبالغ النقدية لأهلهم.

وأشار المقحم إلى أن تاجر المخدرات نسق مع صاحب شركة سعودي في الرياض وطلب منه شراء كمية منتجات خاصة بالأطفال وإرسالها إلى بلده.

ويرسل المندوب النقود لصاحب الشركة كي يستلمها.

وكان المندوب هو الشخص الذي كان يقوم بجمع الأموال من العمالة.

وأشار المقحم إلى أن صاحب الشركة السعودية قبل هذه الصفقة واستلم أموالًا غير معروفة المصدر بقيمة تفوق قيمة البضاعة المطلوبة.

وخلال عملية التنفيذ، قام تاجر المخدرات في بلده بفتح محل وبيع المنتجات التي يتم إرسالها له من السعودية، واستخدمها كوسيلة لتبييض الأموال.

تلك القصة المثيرة تكشف عن طرق ماكرة يستخدمها تجار المخدرات لتغطية نشاطاتهم الإجرامية وغسل أموالهم، وتبين أهمية التعاستخدام أجهزة الأمن في ضبط تلك الأنشطة وتفكيك الشبكات الإجرامية.

كما يسلط الضوء على الحاجة إلى تعزيز التوعية والتدريب لدى العمالة الوافدة بشأن خطورة التورط في أنشطة غير قانونية وتجنب الوقوع في فخ الاستغلال من قبل تجار المخدرات وغسل الأموال.

شاهد أيضا جريمة غسل الأموال عابرة للحدود.

.

المحقق بالنيابة العامة "أحمد المقحم" يروي قصة تاجر مخدرات آسيوي حاول غسل أمواله عن طريق جمع الكاش من العمالة الوافدة وتحويلها خارج البلاد بطرق غير شرعية — في الصورة (@almodifershow)

منوعات      |      المصدر: مزمز    (منذ: 6 أشهر | 7 قراءة)
.