كوالكوم تكشف عن معالج Snapdragon 7 Gen 3 مع تسريع الذكاء الاصطناعي

كوالكوم تكشف عن معالج Snapdragon 7 Gen 3 مع تسريع الذكاء الاصطناعي كشفت شركة كوالكوم خلال الساعات الماضية عن أحدث معالجات الهواتف المحمولة التي تنضم إلى أسطولها، .

هذا المعالج يعد تحديثًا لـ Snapdragon 7 Gen 2 متوسط المدى ويجلب بعض الميزات الجديدة إلى النسخة الجديدة.

سبق أن تحدثت تقارير متنوعة عن كون شرائح كوالكوم كانت على وشك الحصول على تكامل الذكاء الاصطناعي على الجهاز، ولا يعد Snapdragon 7 Gen 3 استثناءً.

اقرأ أيضا: منذ يوم واحد منذ أسبوع واحد يبدو أن كل جانب من جوانب هذا المعالج تقريبًا قد تم تصميمه مع أخذ الذكاء الاصطناعي في الاعتبار، حيث تقول شركة كوالكوم إن المكونات “توفر تطورات شاملة لتحفيز الذكاء الاصطناعي على الجهاز”.

من المفترض أن يؤدي ذلك إلى تسريع تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية بشكل كبير، مع معايير معلن عنها تبلغ ثانية واحدة فقط لإنشاء صور Stable Diffusion من موجه نصي.

معالج جديد مثير من كوالكوم المعالج الجديد بالطبع، تعد وحدة المعالجة المركزية المحمولة أكثر من مجرد ذكاء اصطناعي، على الرغم مما يريد التسويق أن تصدقه، ويبدو أن الجيل السابع 3 قوي بالنسبة لمجموعة شرائح متوسطة المدى.

المعالج يتميز بسرعات قصوى تبلغ 2.

63 جيجا هرتز لوحدة المعالجة المركزية، وزيادة بنسبة 50 بالمائة في أداء وحدة معالجة الرسومات مقارنة بالجيل السابق و”كفاءة طاقة مذهلة” من شأنها أن تخفف الضغط الواقع على بطارية هاتفك.

تفتخر شركة Qualcomm أيضًا بأن Snapdragon 7 Gen 3 سيساعد في فتح “قدرات الكاميرا غير العادية” ويسمح بزيادة تكامل 5G.

ولأن جودة معالجات الهاتف المحمول لا تقل جودة عن جودة الهواتف التي تعمل بها، لذلك أعلنت شركة Qualcomm عن شراكات مع مصنعي المعدات الأصلية مثل وVive.

تقول الشركة إنه سيكون هناك إعلان في وقت لاحق من هذا الشهر للكشف رسميًا عن أول هاتف ذكي يستخدم Snapdragon 7 Gen 3.

وربما سيظهر في Honor Magic 6 الذي تم الإعلان عنه قريب، والذي يتميز أيضًا بـ LLM مدمج.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من دون الاشارة برابط مباشر الوسوم نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تقنية      |      المصدر: سوالف سوفت    (منذ: 3 أشهر | 7 قراءة)
.