تعرف على ألقاب الأهلى وإنبى فى كأس مصر قبل لقاء الليلة

تعرف على ألقاب الأهلى وإنبى فى كأس مصر قبل لقاء الليلة

يلتقي فريق مع نظيره إنبي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على استاد القاهر الدولي، في الدور نصف النهائي لبطولة كاس مصر، في مباراة لن تكون سهلة على الفريقين، في ظل رغبة الأهلي في مواصلة عروضه القوية تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، ورغبة إنبي في استكمال مشواره ببطولة الكأس والمنافسة على حصد لقب جديد.

يملك الاهلى 38 لقب من بطولات كأس مصر أولها كانت فى موسم 1924 / 1925 وأخرها فى موسم 2021-2022 ، كما حقق المارد الاحمر لقب وصيف كأس مصر 16 مرة.

  بينما توج انبى بطلا لكأس مصر مرتين فى تاريخه الاولى فى موسم 2004-2005 حينما فاز على الاتحاد السكندري بهدف دون رد ، واللقب الثانى في موسم 2010-2011 حينما حقق الفريق البترولى الفوز على الزمالك  بهدفين مقابل هدف.

  وتوّج فريق الأهلى ببطولة كأس مصر موسم 2021 /2022، بعدما حقق فوزاً مُثيراً على بيراميدز بهدفين لهدف خلال المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة فى نهائى كأس مصر، والتى أدارها الحكم الدولى أمين عمر، ويُدين الأهلى بهذا الفوز لرائعة حمدى فتحى التى سجل منها هدف الفوز برأسه ليحسم الأحمر لصالحه.

  تقدم وليد الكرتى لفريق بيراميدز فى الدقيقة 72 وتعادل كهربا للأهلى بعدها بدقيقتين، قبل أن يُضيف حمدى فتحى الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافى الأول.

 

مصر      |      المصدر: اليوم السابع    (منذ: 9 أشهر | 1 قراءة)
.