ليفربول يحصل على التسجيلات الصوتية للحكام بشأن الهدف الملغي أمام توتنهام

رام الله - دنيا الوطن أفادت وسائل إعلام إنجليزية، بأن نادي ليفربول، حصل اليوم الثلاثاء، على التسجيلات الصوتية للحكام بشأن الهدف الملغي أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمرليغ).

وكان توتنهام قد تغلب على ضيفه ليفربول، بهدفين لهدف، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء السبت الماضي، وشهدت المباراة إلغاء هدف أحرزه لاعب ليفربول لويس دياز بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، رغم أن الإعادات التلفزيونية لم توضح الخطوط التي تم اعتمادها لإصدار القرار.

  وكان ليفربول حينها يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه كورتس جونز، قبل أن يسجل سون هيونج مين هدف توتنهام الأول.

وبحسب صحيفة (ذا صن) الإنجليزية، فقد حصل ليفربول على تسجيلات الصوت للمحادثة بين سايمون هوبر، حكم الساحة في مباراة توتنهام، مع إنجليند في تقنية الفيديو، أثناء إلغاء هدف دياز.

وأشارت الصحيفة إلى أن التسجيلات ستكون متاحة أمام الجمهور الأسبوع المقبل، لسماع ما حدث بالفعل في الواقعة التي أثارت جدلاً واسعاً.

وأوضحت أن "هوارد ويب، رئيس لجنة الحكام، كان يضغط من أجل نشر التسجيلات منذ يوم الأحد، مدركاً أن عكس ذلك سيؤدي إلى تأجيج نظريات المؤامرة".

وكانت رابطة رابطة الحكام المحترفين في إنجلترا، قالت في بيان عقب المبارة: "تعترف رابطة الحكام المحترفين بحدوث خطأ بشري كبير خلال الشوط الأول من مباراة توتنهام وليفربول".

وأضافت: "تم إلغاء هدف لويز دياز بداعي التسلل من قبل فريق حكام المباراة الموجودين على أرض الملعب.

كان هذا خطأ واضحا وكان من المفترض أن يتم احتساب الهدف من خلال تدخل تقنية الفيديو، إلا أنها فشلت في التدخل بقرار سليم".

وختمت الرابطة بالقول: "ستقوم الرابطة بإجراء مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى الخطأ".

فلسطين      |      المصدر: دنيا الوطن    (منذ: 5 أشهر | 10 قراءة)
.