كم تبلغ تكلفة تجديد رخصة القيادة 2023 عبر أبشر في السعودية؟

المربع نت – يرغب العديد في السعودية في معرفة تكلفة 2023 عبر بوابة أبشر الإلكترونية، وذلك حتى لا يضطروا للذهاب إلى مقر المرور السعودي، والذي يأتي من أجل توفير الجهد والوقت.

وتُعدّ معرفة تكلفة تجديد رخصة القيادة 2023 في السعودية عبر بوابة أبشر الإلكترونية من أهم الأمور، حيث يميل الجميع الآن إلى إنجاز الإجراءات المرورية المختلفة اونلاين، فيما تشدد السلطات السعودية على ضرورة تجديد رخصة القيادة في موعدها المحدد من أجل تجنب التعرض للغرامة المالية.

الوصول السريع للمحتوى تكلفة تجديد رخصة القيادةوبداية قبل الحديث عن تكلفة تجديد رخصة القيادة 2023 إلكترونيا، يمكننا الحديث عن شروط التجديد والخطوات، وهي من أبرز الأشياء التي يهتم بها العديد من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك منذ أن أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إمكانية تجديد الرخصة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

وتُعدّ بوابة أبشر الإلكترونية بالطبع إحدى أهم الخدمات الإلكترونية التي أنشأتها الحكومة السعودية، وذلك من أجل تقديم الخدمات الحكومية على أكمل، وفي سبيل تيسير الأمور على المواطنين وتوفير الجهد والمشقة، حيث تقدم بوابة أبشر عدد لا حصر له من الخدمات المختلفة.

واستطاعت بوابة أبشر الإلكترونية تقديم الخدمات المرورية المتنوعة لقائدي السيارات في السعودية، وهذا بدلاً من اتباع الطرق التقليدية بفضل سهولة التعامل مع الخدمات الإلكترونية والاستعانة بها، وتأتي الخدمات المرورية من بين الخدمات التي تقدمها بوابة أبشر، وتشمل كلا من تجديد رخصة القيادة، و وغيرها من الخدمات.

ومن هنـا، يقدم لكم «المربع نت» اجراءات وتكلفة تجديد رخصة القيادة 2023 في السعودية عبر بوابة أبشر، مع استعراض بعض الخدمات الهامة الأخرى التي تخص رخصة القيادة وكيفية استخدامها، وذلك ضمن التي نقدمها لكم على الدوام.

اقرأ أيضًا: ما هي شروط تجديد رخصة القيادة 2023 عبر أبشر؟وتُعد شروط تجديد رخصة القيادة 2023 عبر أبشر إحدى أهم الأمور التي يبحث عنها المواطنين والمقيمين بالسعودية ضمن الخدمات المرورية، وبالطبع يتوجب عليك معرفة شروط تجديد رخصة القيادة، مع كيفية التجديد عبر منصة أبشر الإلكترونية.

وجدير بالذكر، أنه يتواجد شروط مُحددة من الواجب توافرها في مالك السيارة من أجل اتمام اجراءات تجديد رخصة القيادة أون لاين عبر المنصة الحكومية.

وتشمل شروط تجديد رخصة القيادة 2023 إلكترونيا في السعودية عبر أبشر وفقاً للمرور السعودية، النقاط التالية:أول خطوات تجديد رخصة القيادة إلكترونيا هي التأكد من أن المدة المتبقية في رخصة القيادة هي أقل من 180 يوماً.

أما عن ثاني شروط تجديد رخصة القيادة إلكترونيا، القيام بسداد المخالفات المرورية المُسجلة إن وُجدت، من خلال نظام سداد.

ثالثاً، تأكد من تسديد أي رسوم مرتبطة بالخدمة الإلكترونية كذلك، وهذا عن طريق نظام سداد أيضاً.

رابعاً، من شروط تجديد رخصة القيادة أون لاين أن تتوفر لك بصمة وصورة في (أبشر أفراد).

خامساً، يجب أن يكون صاحب طلب تجديد الرخصة على قيد الحياة، فلا يمكنك تجديد رخصة القيادة لوالدك المتوفي -على سبيل المثال- والذي كان يمتلك السيارة.

سادساً، من أهم شروط تجديد رخصة القيادة اونلاين أنه يجب تجاوز الفحص الطبي حسب الشروط التالية:(أن يكون مقدم الطلب لائق جسدياً، ولائق عقلياً حسب التقرير الطبي، وأن يتجاوز فحص النظر).

اقرأ أيضاً:  كم تبلغ تكلفة تجديد رخصة القيادة 2023 عبر أبشر؟وبعد أن تعرفنا على شروط تجديد رخصة القيادة 2023 عبر أبشر، فإنك تهتم بكل تأكيد حول معرفة تكلفة تجديد رخصة القيادة إلكترونيا في السعودية، لذلك نستعرض لكم الرسوم الخاصة بتجديد رخصة المركبات المختلفة.

وجاءت الرسوم المطلوبة ضمن اجراءات تكلفة تجديد رخصة القيادة وفقاً لإدارة المرور العامة بالسعودية، كالتالي:تبلغ تكلفة تجديد رخصة القيادة الخاصة 40 ريالًا، فيما يبلغ رسوم استخراج بدل تالف ومفقود 100 ريالاً.

وتبلغ تكلفة تجديد رخصة القيادة العامة 40 ريالًا، وبدل التالف 100 ريالًا.

فيما تبلغ تكلفة تجديد رخصة القيادة لـ مركبات الأشغال العامة 100 ريالًا، وبدل التالف 100 ريالًا.

وتسجل تكلفة تجديد رخصة القيادة للدراجة الآلية 20 ريالًا، واستخراج بدل تالف بـ 100 ريال.

بينما تبلغ رسوم استخراج تصريح قيادة مؤقت 100 ريال.

ما هي خطوات تجديد رخصة القيادة 2023 إلكترونيا عبر أبشر؟ويمكننا التعرف على خطوات تجديد رخصة القيادة 2023 إلكترونيا عبر أبشر في السعودية، وذلك بعد التأكد من توافر شروط التجديد ومعرفة تكلفة تجديد رخصة القيادة 2023 إلكترونيا عبر أبشر، والتي سوف نذكرها لكم خلال السطور.

وتأتي خطوات تجديد رخصة القيادة 2023 إلكترونيا في السعودية عبر أبشر من الأمور التي تتمتع السهولة، حيث إنه كل ما عليك فعله هو الإطلاع على الاجراءات التي حددتها المرور، ثم اتباع الخطوات الآتية:أول خطوات تجديد رخصة القيادة هي التأكد من امتلاك حساب عبر منصة أبشر الإلكترونية، وقم بتسجيل الدخول إليها.

ثانيا: اختيار أيقونة “خدماتي”.

ثالثا: اختيار “خدمات المرور” من قائمة الخدمات الإلكترونية.

رابعا: عليك الضغط على خدمة “تجديد رخصة القيادة”.

خامسا: وبعد ذلك قم بالضغط على “اختيار الرخصة”.

سادساً: وبعدها عليك بتحديد نوع الرخصة بـ “رخصة قيادة خاصة”.

 سابعا: ملئ بيانات عدد سنوات التجديد وفقاً لرغبتك: (2 – 5 – 10 سنوات).

ثامنا: اضغط على “التالي” وقم بتأكيد التجديد.

تاسعاً: ومن أهم خطوات تجديد رخصة القيادة التأكد من دفع رسوم التجديد.

وإلى هنا يكون قد تم تجديد رخصة القيادة بنجاح.

اقرأ أيضاً: ما هي شروط إصدار رخصة قيادة خاصة؟ومن زاوية أخرى، بعد التعرف على شروط وتكلفة تجديد رخصة القيادة 2023 إلكترونيا عبر أبشر، قد يتسائل أحد القرّاء عن شروط إصدار رخصة قيادة خاصة للمرة الأولى، وما هي الاجراءات والأوراق المطلوبة، وهي كالتالي:أولاً: يجب أن يكون المُتقدم بطلب رخصة القيادة قد أتم من العمر 18 عاماً.

ثانياً: القيام بإجراء الكشف الطبي.

إحضار صورة من الهوية الخاصة بك كالتالي: المواطنين: صورة من بطاقة الأحوال.

المقيمين: صورة من الإقامة.

إحضار عدد 6 صورة شمسية مقاس 4×6.

يلزمك دفع الرسوم المقررة.

ملف لحفظ الأوراق.

اقرأ أيضاً: شاهد أيضاً:اقرأ أيضاً: المصادر: شاركه على: اشترك بالقائمة البريديةاحصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول الإيميل الاسم الأول رقم الجوال اختر السيارات التي تود استلام أخبارها تويوتاهيوندايكيانيسانفوردلكزسمازداهونداشانجانشفروليةمرسيدسبي ام دبليوسيارتي صينيةسيارتي يابانيةسيارتي كوريةسيارتي المانيةسيارتي بريطانيةسيارتي ايطاليةسيارتي فرنسيةسيارتي امريكيةسيارتي أخرى اشترك اختر علامتك لمتابعة أخبارها وسياراتها سيارات للبيع من أصحابها قبل 22 ساعة غير محدد الرياض قبل 3 أشهر غير محدد الرياض قبل 3 أشهر غير محدد الرياض قبل شهرين غير محدد الرياض مقالات ذات علاقة شاركه على: شاركه على: شاركه على:

السعودية      |      المصدر: مربع نت    (منذ: 2 أشهر | 2 قراءة)
.