طيران الإمارات تستأثر بنسبة 30 % من مقاعد الدرجة الأولى في العالم

طيران الإمارات تستأثر بنسبة 30 % من مقاعد الدرجة الأولى في العالم

المصدر: دبي- البيان التاريخ: 09 يونيو 2023 ت + ت - الحجم الطبيعي قال السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات إن الناقلة  تستحوذ على 30 % من مقاعد الدرجة الأولى على الناقلات حول العالم، مشيرا إلى  أن 85 %؜ من أسطول طيران الإمارات يوفر خدمة الدرجة الأولى، مؤكدًا أن هذا الأمر يحقق نجاحاً كبيراً للغاية بالنسبة للناقلة.

  جاء ذلك في تصريحات لتيم  كلارك في حوار مع صحيفة «ذي أستراليان» على هامش قمة الاتحاد الدولي للنقل الجوي في إسطنبول.

  وأردف قائلا: خلال رحلتي من دبي إلى إسطنبول لم يكن هناك مقعد واحد غير مشغول في الدرجة الأولى.

 وأضاف: هذا أمر شديد الأهمية بالنسبة لنا.

  يأتي ذلك فيما تشير طيران الإمارات إلى أن لديها مستوى قويا للغاية للحجوزات للأشهر التسعة المقبلة.

  وأكد كلارك أنه سيكون هناك نقص من المعروض من المقاعد مع خروج 120 طائرة عملاقة ايه 380 ذات الطابقين من الخدمة بحلول عام 2032- 2033 على الأكثر وفي غياب بديل مماثل لها.

وأكَّد أن لدى طيران الإمارات العشرات من الطائرات الأخرى عريضة قيد الطلب مثل: A350s وBoeing 777-9s، إلا أنّه جدد التأكيد على أنّ أيًّا منها لن يضاهي A380 من حيث الحجم والسعة.

وحذرت طيران الإمارات، والتي تعُدّ أكبر مشغل لطائرات من طراز A380، من نقص مقاعد الطيران، مع خروج 120 طائرة عملاقة تابعة لشركة الطيران في غضون عشر سنوات.

وعبَّر رئيس طيران الإمارات عن إحباطه بسبب تجاهل شركتي إيرباص وبوينغ المطالبات المتكررة من الناقلات لتطوير طائرة من طراز A380 صديقة للبيئة بدرجة أكبر.

وأضاف: «في حالة خروج الطائرة A380 من الخدمة، والبديل التالي هو 777، وهو أقل بمقدار 200 مقعد، فما سيحدث، هو نقص في المعروض، مما سيؤدي لارتفاع الأسعار».

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

الامارات      |      المصدر: البيان    (منذ: 4 أشهر | 1 قراءة)
.