تجديد المكتبين المحليين للنقابة الديموقراطية للعدل وودادية موظفي العدل –فرع شفشاون

  أخبارنا المغربية ــ شفشاون   في إطار الدينامية التنظيمية التي أطلقتها النقابة الديموقراطية للعدل تحت شعار: مستمرون.

.

نبني و نصون.

  و تماشيا مع شعار المؤتمر الثالث لودادية موظفي العدل: يا كتاب الضبط اتحدوا.

  وسعيا وراء ضخ دماء جديدة ،  ضمانا لسيرورة الفعل النضالي بشكل بناء و بنفس مستمر، التأم بتاريخ 07 يونيه 2023 الجمع العام  العادي بالمحكمة الابتدائية بشفشاون، لتجديد المكتبين المحليين للنقابة الديموقراطية للعدل و ودادية موظفي العدل بذات المحكمة، و قد تم هذا اللقاء التنظيمي بإشراف كل من الأخ فخر الدين بنحدو نائب الكاتب الوطني للنقابة الديموقراطية للعدل، و الأخ عبد الحي الطيار عضو المكتب المركزي لودادية موظفي العدل ،كما تميز بحضور وازن و متميز للسيدات الموظفات و السادة الموظفين،  وفي أجواء مفعمة بالنقاش الجاد و روح المسؤولية تم تجديد هذين المكتبين لينضافا لصرح البناء التنظيمي لنقابتنا العتيدة و وداديتنا المجيدة.

و قد افتتح اللقاء الاخ فخر الدين بنحدو بكلمته التي ركز فيها على الجانب التنظيمي و كيفية تقويته و إيلائه ما يستحق من الأهمية نظرا لمحوريته في تحصين الذات و بناء الأداة النضالية التي تحقق المطالب المشروعة لكتاب الضبط،  كما استعرض في كلمته مستجدات الوضع القطاعي، كما تفاعل مع جميع المتدخلين بخصوص مختلف النقاط التي تهم الإدارة القضائية و مخرجات الحوار القطاعي الاخير.

كما قدم  الأخ عبد الحي الطيار عضو المكتب المركزي لودادية موظفي العدل لمحة عن سير المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية ودور الودادية في المرافعة أمام الجهات الوصية لتحصين المكاسب و تجويد العروض و مراكمة المزيد من المكتسبات لفائدة الشغيلة العدلية.

كما تدخل الأخ يوسف الموذن الكاتب المحلي لفرع النقابة الديموقراطية للعدل بشفشاون و المنتهية ولايته، و أعطى في كلمته لمحة مسهبة عن منجزات المكتبين المنتهية صلاحيتهما، و أثنى على كل الأعضاء السابقين على ما بذلوه من جهد  في تأدية مهامهم النضالية بكل تفان و مسؤولية.

  وفي أجواء حماسية و ديموقراطية  تم تشكيل المكتبين النقابي والودادي،  و ذلك بعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي لكل من المكتبين  والمصادقة عليهما بالإجماع، و تقديم أعضاء المكتبين السابقين لاستقالتهم في جو مهيب.

لينتقل الحضور إلى مرحلة التصويت على لوائح المترشحين، التي مرت في أجواء سلسة و شفافة لتسفر عن النتائج التالية: بالنسبة لأعضاء المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل: الكاتب المحلي: يوسف الموذن نائبه الأول : حليم الكرتي نائبه الثاني : سعيد اكدي أمين المال : الياس اولاد الفقيه نائبه الاول : محمد الفضيول نائبه الثاني: علي مهدي المقررة : نبيلة النية نائبها الاول: محمد الشيخ نائبها الثاني: عثمان الزكليوي المستشارون : عبد الرزاق اقريال ، عبد الرحيم اللهيوي ، عبد القادر اعزيز، خديجة الشلاق، احمد ايدي، محمد الفوقي، يسرى اخوماش، انيسة بومنيدل، فاطمة المزدغي.

أما بالنسبة لأعضاء المكتب المحلي لودادية موظفي العدل فقد جاءت تشكيلته على النحو التالي : الرئيس : شوقي بلفقيه نائبته الاولى: خديجة الشلاق نائبته الثانية : مديحة سعودي الكاتبة العامة: وردية البكاري نائبها الاول : محمد الفضيول نائبتها الثانية : هدى مفتاح أمين المال: عبد المجيد البقالي.

نائبه الاول : عصام بلفقيه، نائبه الثاني: أنس بنزيد المستشارن : فاطمة المزدغي ، يوسف المودن ،محمد ايدي، انس البعبوع، زينب اجناف، انيسة بومنيدل، فاطمة العليلتي، عبد الله الخطابي، منى امزمر، عبد الرزاق اقريال.

و في ختام هذا العرس النضالي، تسلم أعضاء المكتبين المنتخبين مشعل النضال من زملائهم السابقين ، و عبر الجميع عن استعدادهم الدؤوب للتعاون و العمل يدا في يد مع أعضاء المكتبين المنتخبين من أجل رفع التحديات و النضال المستمر للنهوض بأوضاع موظفي المحكمة الابتدائية بشفشاون، و المساهمة بقوة في الدينامية النضالية من داخل قطاع العدل.

المغرب      |      المصدر: اخبارنا المغربية    (منذ: 1 سنوات | 2 قراءة)
.