بنزيما: اخترت السعودية لأنني مسلم وأشعر فيها بحب الناس

بنزيما: اخترت السعودية لأنني مسلم وأشعر فيها بحب الناس

كشف النجم الدولي الفرنسي، كريم ، في مقابلة مصورة عن سبب انتقاله إلى السعودية واختياره نادي وعلاقته بزميله السابق البرتغالي، كريستيانو رونالدو.

وكان نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم قد أعلن رسميا الثلاثاء عن تعاقده مع النجم الفرنسي كريم بنزيما حتى عام 2026 قادما من نادي ريال مدريد الإسباني.

قدم بطل الدوري السعودي نادي الاتحاد الخميس لاعبه الجديد، في أجواء احتفالية في ملعبه في مدينة جدّة، حضرها آلاف من أنصاره.

وقال بنزيما البالغ 35 عاما، في مقابلة نشرت على الحساب الرسمي لنادي الاتحاد عبر "تويتر": "اخترت السعودية لأنني مسلم وهي دولة مسلمة، لطالما أردت العيش هنا، من المهم أن أكون في دولة مسلمة أشعر فيها بحب الناس".

وأضاف اللاعب:  "زرت السعودية سابقا، والمهم أنها دولة مسلمة ومحبوبة وجميلة، إنه المكان الذي أريد أن أكون فيه، لكي أحظى بفرصة خوض تجربة جديدة".

ولم يخف النجم الفرنسي سعادته بوجوده في مدينة قريبة من مكة المكرمة، قائلا: "هذا أمر مهم بالنسبة لشخص مؤمن، فهي المكان الذي أشعر فيه بأنني في أفضل حالاتي".

وأبدى اللاعب الفرنسي رغبته في تعلم اللغة العربية والتحدث بها بطلاقة، مستفيدا من وجوده في السعودية.

وأكد اللاعب الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 أن عائلته سعيدة بقراره الانتقال إلى المملكة، مشيرا إلى أنها ستتواجد معه قريبا، لأن "السعودية هي المكان الأنسب لنا".

وعبر بنزيما عن سعادته بوجوده في الدوري السعودي الذي سبقه إليه زميله السابق، كريستيانو رونالدو، حيث قال: "من الرائع رؤيته هنا، فهو يمثل رغبة الدولة في تطوير ، وهذا الأمر مهم دوليا".

وتابع: "هناك أسماء كبيرة تلعب هنا، كريستيانو في جانب وأنا اليوم هنا، لذا من المهم إظهار أن كرة القدم في السعودية قادرة على التأثير دوليا".

🎙️ المقابلة الكاملة مع نجمنا الجديد كريم بنزيما متوفرة الآن! شاهد المقابلة كاملة وتعرّف على طموحاته وأهدافه مع العميد في الموسم القادم.

🤩⚽️ — نادي الاتحاد السعودي (@ittihad) وبات بنزيما (35 عامًا)، أفضل لاعب في العالم لعام 2022، ثاني الصفقات الكبرى التي تبرمها الأندية السعودية منذ مطلع العام الجاري، بعد ضمّ النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو، في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو لسنتين ونصف.

وسيتقاضى بنزيما حسب مصادر إعلامية 100 مليون يورو لكل موسم بالإضافة إلى مكافأة قدرها 20 مليون يورو للعمل كسفير لكأس العالم 2030 التي تسعى السعودية لاستضافتها، حسب "ماركا".

ولذلك فإن المبلغ الإجمالي الذي سيحصل عليه لاعب ريال مدريد السابق لن يقل عن 220 مليون يورو، وقد يصل إلى 320 مليون يورو.

وحصل بنزيما في ريال مدريد على إجمالي 28 مليون يورو في الموسم، ولذلك فالفارق "كبير جدا"، حسبما ذكرت ماركا.

 

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 1 سنوات | 8 قراءة)
.