نهائي أبطال إفريقيا.. حلم يداعب الأهلي والوداد

نهائي أبطال إفريقيا.. حلم يداعب الأهلي والوداد

تتجه أنظار عشاق ومتابعي الساحرة المستديرة مساء الأحد إلى المركب الرياضي محمد الخامس، لمتابعة النهائي الناري المرتقب الذي سيجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره الوداد البيضاوي المغربي، وذلك ضمن منافسة نهائي دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2023.

نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي قبل مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

شهدت مباريات الأهلي والوداد المغربي تاريخاً حافلاً على المستوى القاري، حيث التقى الفريقان في 12 مباراة بدوري أبطال إفريقيا، حقق الأهلي خمسة انتصارات مقابل ثلاثة للوداد، فيما حسم التعادل أربعة لقاءات.

ويعتبر اللقاء المرتقب مساء الأحد، المواجهة رقم 13 بين الفريقين والتي ستحدد صاحب اللقب.

وكانت المباراة الأولى بينهما عام 2011 عندما تعادل الفريقان 3-3 في ذهاب دور المجموعات، ثم تعادلا بهدف لمثله في مباراة الإياب، وفي نسخة عام 2016 بدور المجموعات تعادل الفريقان ذهاباً بدون أهداف وفاز الأهلي في الإياب بهدف نظيف.

وفي نسخة 2017، فاز الأهلي على الوداد بهدفين نظيفين في ذهاب دور المجموعات، وفاز الوداد إياباً في المغرب بهدفين نظيفين أيضاً، ثم تقابلا في نفس النسخة في الدور النهائي حيث تعادلا في القاهرة بهدف لمثله، وفاز الوداد في الإياب بالمغرب وتوج باللقب القاري.

وفي نسخة عام 2020، فاز الأهلي على الوداد بهدفين دون مقابل في ذهاب نصف النهائي بالمغرب، وكرر فوزه في الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليتأهل الفريق الأحمر للنهائي ويتوج باللقب.

ويعد مهاجم الوداد الحالي، زهير المترجي، هداف مباريات الفريقين برصيد ثلاثة أهداف، متفوقاً بفارق هدف عن الثلاثي محسن ياجور ووليد الكرتي ومؤمن زكريا.

وخاض الأهلي ست مباريات ضد الوداد في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، مقابل مواجهتين في نصف النهائي، وثلاث مباريات في النهائي.

ومن المقرر أن يحتضن ملعب استاد مركب محمد الخامس بالمغرب، فعاليات اللقاء المرتقب بين المارد الأحمر ونظيره الوداد البيضاوي المغربي، وذلك ضمن منافسات إياب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وسيتم نقل اللقاء المرتقب بين الفريقين عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الحاصلة على حقوق بث مباريات دوري أبطال إفريقيا، وذلك عبر شاشة قناة bein sports hd 4، بجانب قناة TNT الرياضية المغربية الحاصلة على حقوق بث المباراة أيضاً.

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة حسام غالي عضو مجلس الإدارة، قد وصلت اليوم إلى مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، استعداداً لخوض المباراة.

ورافق الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، البعثة التي غادرت مساء الخميس، استعداداً للمباراة التي تقام مساء الأحد المقبل على مركب محمد الخامس.

وخاض الفريق مرانه الختامي في القاهرة على ملعب التتش، حيث عقد مارسيل كولر المدير الفني، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، لتأكيد العديد من الجوانب الفنية والخططية، حيث أدى اللاعبون فقرة إحماء قبل تنفيذ الجزء الخططي خلال تدريبات الكرة.

وحقق الأهلي الفوز على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد القاهرة مساء الأحد الماضي.

ويخوض فريق الأهلي مرانه الأول في المغرب مساء الجمعة، على أن يخوض المران الأساسي يوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

تشكيل الأهلي المصري حراسة المرمى: محمد الشناوي خط الدفاع: علي معلول - محمد هاني - ياسر إبراهيم - محمد عبدالمنعم خط الوسط: مروان عطية - أليو ديانج - حمدي فتحي خط الهجوم: محمود كهربا - حسين الشحات - بيرسي تاو الوداد الرياضي المغربي حراسة المرمى: يوسف مطيع.

خط الدفاع: أيوب العملود، يحيى عطية الله، أمين أبو الفتح، أرسين زولا.

خط الوسط: يحيي جبران، رضا الجعدي، عبدالله حيمود.

خط الهجوم: زهير المترجي، بولي جونيور سامبو، محمد أوناجم.

اقرأ المزيد التقييمات Select ratingقيّم 1/5قيّم 2/5قيّم 3/5قيّم 4/5قيّم 5/5 Rate

الامارات      |      المصدر: الخليج    (منذ: 1 سنوات | 2 قراءة)
.