5 فوائد قوية في صابون زبدة الشيا للبشرة

5 فوائد قوية في صابون زبدة الشيا للبشرة المحتوى: العناية بالجسم و البشرة يعتبر من الأمور الهامة التي تهتم بها المرأة حيث يساعد هذا الأمر على زيادة ثقة المرأة بنفسها، كما أن هذا الأمر سيجعل المرأة تبدو أكثر جمالاً و أكثر شباباً.

و تعتمد دائماً المرأة على الصابون في روتين العناية بالجمال و البشرة، و لكن معظم أنواع الصابون تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي تسبب الضرر للبشرة و الجلد بعكس فوائد صابون زبدة الشيا.

تعتبر زبدة الشيا جيدة جداً للبشرة و ذلك لأنها تغذي و ترطب البشرة و تساعد على تجديد خلايا البشرة الميتة.

و يرجع استخدام زبدة الشيا إلى قدماء المصريين حيث استخدمتها الملكات المصريات للحصول على فوائدها الرائعة للبشرة.

تأتي زبدة الشيا من جوز شجرة الكاريت و التي يرجع أصلها إلى غرب أفريقيا، وهي منتج طبيعي غني بالأحماض الدهنية و الفيتامينات.

و يمتص جسم الإنسان زبدة الشيا بسهولة و التي تساعد على تغذية الشعر و الجلد بشكل طبيعي دون الحاجة إلى مواد كيميائية صناعية.

يعتبر صابون زبدة الشيا أحد أفضل أنواع الصابون التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة و الشعر و ذلك بسبب محتواها من النباتات الطبيعية و الأعشاب و التي توفر النعومة و الانتعاش للبشرة.

كما أن صابون زبدة الشيا يمنح الجسم رائحة عطرية رائعة و مميزة مما يجعل منه خيار رائع للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على بشرتهم و شعرهم.

فوائد صابون زبدة الشيايمكنك الاعتماد على صابون زبدة الشيا للحفاظ على صحة و جمال البشرة و الشعر بشكل طبيعي و استخدامها بديلاً لأنواع الصابون الأخرى التي قد تسبب الضرر للبشرة، و تشمل فوائد صابون زبدة الشيا ما يلي:Advertisements1– يحمي الجلد من أضرار البيئةتساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس بسبب محتواها من فيتامينات ” E ، A  ” و التي تساعد في حماية البشرة من أضرار الطقس و البيئة.

كما يحتوي صابون زبدة الشيا أيضاً على حمض السينانيك و الذي يوفر بعض الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة و يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة و يمنع الإصابة بجفاف البشرة.

و بالإضافة لذلك فإن زبدة الشيا لها بعض الخصائص المضادة للالتهابات و المضادة للأكسدة و التي تساعد على تقليل التورم و الالتهاب الذي يصيب الجلد، كما أنها تضع طبقة حامية على الجلد و التي تحمي الجلد من الأضرار البيئية المختلفة.

2– يحافظ على رطوبة الجلديشتهر صابون زبدة الشيا بأنه أحد أفضل المرطبات الطبيعية الموجودة في العالم و ذلك بسبب محتواها من زبدة الشيا الغنية بالفيتامينات المفيدة للبشرة مثل فيتامينات ” E ، A  “.

كما تحتوي فوائد صابون زبدة الشيا على بعض الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك و الذي يساعد البشرة على التعافي من بعض الحالات الجلدية مثل .

و تعتبر الأحماض الموجودة في زبدة الشيا سهلة الامتصاص عن طريق البشرة لأنها تشبه الزهم الطبيعي الذي تنتجه البشرة، كما أنه يساعد على منع دفاف البشرة و منع ظهور البقع.

صابون زبدة الشيا مفيد للوجه و الجسم بشكل عام، حيث يمكن استخدام صابون زبدة الشيا على الشفاه لعلاج جفاف و تشقق البشرة.

كما يمكن استخدام صابون زبدة الشيا كبلسم رائع للجسم و فروة الرأس حيث يحافظ على نظافة فروة الرأس و الشعر و يجعله لامعاً و خالي من القشرة.

3– يساعد على تقليل علامات التقدم في العمريمكن استخدام صابون زبدة الشيا كأحد المنتجات المقاومة للشيخوخة و علامات التقدم في العمر و ذلك بسبب خصائص زبدة الشيا الرائعة التي تحفز البشرة على إنتاج المزيد من باستخدام الأحماض الدهنية مما يساهم في الحصول على بشرة أكثر شباباً و تساعد على التخلص من التجاعيد.

و بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يعزز مرونة الجلد و التي تساعد في التخلص من السيلوليت و تحسين لون البشرة و نقائها.

4– يساعد على شفاء الجروح و الحروقفوائد صابون زبدة الشيا غني بالأحماض الدهنية و الستيرول النباتي و كلاهما يساعد على التئام جميع أنواع الجروح و الحروق المختلفة و كذلك تحسين مظهر الندبات.

كما أن فيتامين  ” أ ” الموجود في زبدة الشيا يساعد على شفاء الجروح بفعالية كبيرة و يساعد على تجديد خلايا البشرة.

زبدة الشيا مفيدة أيضاً في الوقاية من لدغات الحشرات و اللسعات و الطفح الجلدي و ردود الفعل التحسسية المختلفة و أيضاً علامات التمدد.

لذلك يمكن الاعتماد على أثناء الحمل حيث تحافظ على مرونة البشرة خلال هذه الفترة.

كما يساهم حمض السيناميك الموجود في زبدة الشيا في عملية التئام الجروح و تهدئة التهابات البشرة في العديد من الحالات الجلدية مثل حب الشباب.

5– يمكن للجميع إستخدامهصابون زبدة الشيا آمن تماماً للاستخدام سواء عن طريق الأطفال أو الكبار أو النساء الحوامل، كما أنه مناسب تماماً للبشرة الحساسة خاصة لدى الأطفال و الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الجلدية مثل الإكزيما.

يمكن استخدام صابون زبد الشيا أثناء الاستحمام أو حتى عند تغيير الحفاضات للرضع و ذلك للحفاظ على نعومة و رطوبة البشرة.

مما لا شك فيه أن فوائد صابون زبدة الشيا هي أحد أفضل المنتجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها و الاعتماد عليها في روتين العناية بالبشرة الخاص بك، لذلك فإن استخدام صابون زبدة الشيا بدلاً من الصابون المعتاد يساعدك في الحفاظ على صحة البشرة و الشعر، كما أنه يحافظ على رطوبة البشرة و يمنع الإصابة بالجفاف.

تأكد فقط من شرائك صابون زبدة الشيا من مصدر موثوق حتى لا تتعرض للمواد الكيميائية الضارة الموجودة في منتجات العناية بالبشرة.

Advertisements

منوعات      |      المصدر: ثقف نفسك    (منذ: 1 سنوات | 2 قراءة)
.