أسترازينيكا تتعاون مع مبادرة عالمية كأول شركة فاعلة في مجال الصحة لتعزيز الاستدامة في السعودية

أعلنت شركة أسترازينيكا الرائدة في مجال الأدوية المبتكرة، عن تعاونها الرائد مع مبادرة (UNGC) في المملكة العربية السعودية، لتكثيف التزامها تجاه الاستدامة وتشكيل مستقبل لرعاية صحية قادرة على مواجهة التحديات.

في ضوء التزام أسترازينيكا المستمر بمبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة ومبادئها العشرة، جعلت الشركة هذه المبادئ جزءاً حيوياً من استراتيجيتها وثقافتها وعملياتها اليومية.

وتركز هذه الشراكة، التي تعد تأكيداً لارتباط أسترازينيكا المستمر منذ عقد مع مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، على دفع عجلة الاستدامة محلياً.

وأُطلقت هذه الشراكة رسمياً خلال حفل توقيع في المؤتمر العالمي للتنمية المستدامة الذي عقد في جامعة الملك عبد الله في جدة يوم 31 مايو 2023.

تتوافق أسترازينيكا في رسالتها المتعلقة بالصحة والمساهمة في المجتمع مع النظم البيئية المستدامة للرعاية الصحية، باستخدام الابتكار القائم على العلم للتأثير بشكل إيجابي على المجتمع والكوكب.

ومع الاستدامة في صلب عملياتها - من المختبر إلى المريض - تهدف الشركة إلى تشكيل مستقبل رعاية صحية مستدام في المنطقة، حيث تشارك الشركة بفخر في نشاطات مبادرة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، بما في ذلك مبادرة (طموح الأعمال للمناخ والصحة) Business Ambition for Climate and Health، حيث أصبحت مؤخراً راعياً رسمياً لها.

وتكرس أسترازينيكا جهودها لتحقيق مهمة الوصول إلى "الحياد الكربوني" عازمةً على تخفيض الانبعاثات الكربونية الى الصفر ضمن عملياتها على مستوى العالم بحلول العام 2025 مع ضمان أن تكون سلسلة أنشطتها بأكملها سالبة الكربون بحلول عام 2030.

وتؤكد هذه الخطط الطموحة التزام الشركة بخطة الميثاق العالمي للأمم المتحدة للوصول الى 1.

5 درجة مئوية وأهداف أسترازينيكا المناخية المستندة إلى العلم.

وقال سامح الفنجري، رئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان في أسترازينيكا: "نحن فخورون بأن نكون أول شركة في قطاع الرعاية الصحية التي تنضم إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) في المملكة العربية السعودية لبدء التعاون من أجل مواجهة تغيير المناخ ليصبح خالى من الإنبعثات الكربونىة ، و تحقيق العدالة الصحية للجميع ، وبناء المرونة في أنظمة الرعاية الصحية تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

يكون تأثيرنا أكبر بكثير عندما ندعم ونتعاون مع المنظمات والحكومات وأنظمة الرعاية الصحية فى دول مجلس التعاون الخليجي من أجل تحقيق حياة صحية للناس والمجتمع والكوكب.

”يوفر الميثاق العالمي للأمم المتحدة منصة لا تقدر بثمن للشركات للممارسة المسؤولة للأعمال عبر آفاقٍ متنوعة.

إذ يعزز هذا الميثاق جهود التوعية والتعليم، ويشجع مناقشة السياسات والعمل الجماعي مما يجعل هذه الشراكة متوافقة بقوة مع التزام أسترازينيكا بالاستدامة في المملكة العربية السعودية.

كما قالت مريم التلمساني، رئيسة مجلس إدارة شبكة الميثاق العالمي بالمملكة: " ترحب اليوم شبكة الميثاق العالمي (UNGC) في السعودية بـأسترازينيكا كأول شركة تنضم إلى الشبكة السعودية من قطاع الرعاية الصحية.

سيساعدنا هذا التعاون على زيادة تأثيرنا عبر القطاعات المختلفة لضمان النهوض بجدول أعمال الاستدامة الشامل لرؤية 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

إذ تلعب الرعاية الصحية دورًا حيويًا ليس فقط في مجال صحة أفراد المجتمع، ولكن أيضًا في مجالات الاقتصاد والبيئة.

معًا، سنقود التغيير نحو قطاع أكثر استدامة مع حلول مبتكرة مبنية على الدور القيادي الذي تلعبه شركة أسترازينيكا".

تؤمن أسترازينيكا إيمانًا راسخًا بأن قيام كل فرد ومؤسسة بدورهم هو جزءٌ لا يتجزأ من تقديم الرعاية الصحية المستدامة بجودة عالية.

ومن خلال هذه الشراكة مع شبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، تلتزم الشركة بدفع عجلة التغيير وتقليل انبعاثات الكربون وبناء أنظمة بيئية أكثر صحة لضمان غد أكثر إشراقاً واستدامة.

السعودية      |      المصدر: جريدة الوطن    (منذ: 1 سنوات | 2 قراءة)
.