كيا بيكانتو 2023 تعرف على السيارة الاصغر للصانع الكوري في السعودية

المربع نت – 2023 هي واحدة من أفضل سيارات الهاتشباك في السوق السعودي، وتعرضها صانعة السيارات الكورية الجنوبية في المملكة عند الوكيل شركة الجبر للسيارات، وهي واحدة من أكبر وكالات السيارات في منطقة الخليج العربي، وفي هذا المقال، سنأخذكم في جولة سريعة على الهاتشباك الصغيرة والتي تلائم الشباب والشابات.

الوصول السريع للمحتوى ما هي أهم المعلومات عن كيا بيكانتو؟تنافس كيا بيكانتو في قطاع السيارات صغيرة الحجم الملائمة للمدن، وتصنعها شركة كيا منذ عام 2004، وتعد بفضل حجمها الصغير واحدة من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود، وقد تم تدشين جيلها الأول في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2003، وتُبنى على منصة هيونداي جيتز الصغيرة، وكان يبلغ طولها حينها 3,495 مم، وتتاح مع خيارين من المحركات، وهما:محرك بنزين تبلغ سعته 1.

0 لتر  ويولد قوة 61 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 86 نيوتن متر.

محرك بنزين تبلغ سعته 1.

1 لتر  ويولد قوة 65 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 97 نيوتن متر.

اقرأ أيضا مم يتميز تصميم كيا بيكانتو 2023؟تتميز الهاتشباك الصغيرة بتصميم رياضي أنيق، مع واجهة أمامية بتصميم فريد بلغة تصميم للواجهة الأمامية “أنف النمر” المُميزة للصانع الكوري، مع لمسات من الكروم التي نراها على الشبك الأمامي، ومصابيح أمامية بتصميم مختلف ومصابيح ليد نهارية، مع شبكة سفلية بتصميم مختلف، وغطاء محرك جديد بخطوط جانبية تمتد إلى أسغلها لتحصل السيارة على مظهرها الرياضي.

أما من الجانب فيمكنك مشاهدة جنوط ذات تصميم جديد بقياس 14 و16 بوصة والتي تجعل من كيا بيكانتو الجديدة أكثر قدرة على القيادة في المدن المزدحمة، كما تحصل السيارة على خيار طلاء أصفر جديد، ومن الخلف نرى مصابيح خلفية بتصميم مميز ومصد خلفي يحتوي على عاكسات ضوئية جديدة وأنابيب عادم مزدوجة تعطيها طابع رياضي.

ما هي أبرز مواصفات داخلية كيا بيكانتو 2023؟في الداخل، نرى مقصورة كيا بيكانتو الجديدة، والتي تتميز بداخليتها المحدثة والأنيقة، مع العديد من التقنيات المتقدمة وأنظمة السلامة المتطورة، ونرى بعض اللمسات البرتقالية الأنيقة، وشاشة عدادات مقاس 4.

2 بوصة وشاشة لمسية للنظام الترفيهي مقاس 8 بوصة، مع أفضل نظام ملاحة في هذه الفئة وميزات اتصال الإنترنت للتحكم في وظائف السيارة المختلفة مثل إغلاق وفتح الأبواب وتكييف الهواء وغيرها الكثير عبر تطبيق الهاتف الجوال، مع تحديثات الهواء عن بُعد للخرائط والبلوتوث الميزات والتحكم الصوتي وغيرهم.

اقرأ أيضا ما هي أبرز مزايا السلامة في كيا بيكانتو 2023؟تتميز السيارة بالعديد من تقنيات السلامة التي تعزز تنافسيتها في هذا القطاع، حيث تستعين بأكثر من 44 بالمائة من مكوناتها من الصلب المتطور عالي القدرة، ويسهم ذلك في توفيرها لصلابة استثنائية، كما قامت الشركة باستخدام الفولاذ وتحديداً في المناطق الرئيسية ذات الحمل الكبير، ومن شأن هذه الإجراءات تحسين قدرة الجسم على الشد، وتعزيز حماية قمرة القيادة وتحسين ديناميكيات أداء السيارة.

أما مزايا السلامة فهي كالتالي:تم تعديل المكابح لتعمل بشكل ملائم لنظام المكابح المانعة للانغلاق لتقليل مسافة التوقف، كما يعمل على زيادة قوة التوقف والتحكم في اتجاه السيارة عند ضغط الفرامل، وذلك يكون بالمحافظة على قبضة الفرملة حتى تقوم بالضغط على دواسة السرعة.

مساعد التحكم عند بدء صعود التلال والذي يعمل على منع رجوع السيارة للخلف وذلك عند محاولة التحرك بها نحو الأمام وتحديداً فوق طريق منحدرنظام التحكم الإلكتروني في الثبات يقوم بتوفير أفضل أداء للمكابح والتحكم في الاتجاهات وذلك عبر التوجيه الآلي للقدر المناسب من قوة الكبح ويتم توزيع القوة لكل عجلة على حدة على حسب عزم المحرك بالإضافة إلى ظروف القيادةشاهد أيضاما هو المحرك الذي تتوفر به كيا بيكانتو 2023؟بالنسبة للمحركات، فتنطلق السيارة بخيار وحيد للمحرك وهو كالتالي: محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.

2 لتر مستقيمة، ويولد المحرك قوة قصوى تبلغ 84 حصان عند 6,400 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى عزم أقصى يبلغ 121 نيوتن متر عند 4,000 دورة في الدقيقة.

ما هي أسعار كيا بيكانتو 2023 في السعودية؟وفي الختام، نصل إلى أسعار كيا بيكانتو 2023 في السعودية عند الوكيل شركة الجبر للسيارات، وهي كالتالي:فئة LX بسعر 56,348 ريال سعوديويمكنك التوجه للموقع الإلكتروني لشركة الجبر وكيل شركة كيا في السعودية للتعرف على كامل المواصفات والأسعار.

ما هو تاريخ شركة كيا؟قبل أن نختم مقالنا، سنتعرف بشكل سريع على تاريخ الصانع الكوري العريق وبعض المعلومات الهامة عنها، ونبدأ باسم الشركة، حيث تقول كيا أن اسمها مشتق من اللغة الكورية مما يعني “الخروج من آسيا”، كما تعد الشركة واحدة من أقدم شركات السيارات حيث تأسست في عام 1944 وكانت البداية تحديداً في صناعة كل من الأنابيب الفولاذية والدراجات النارية فقط.

 وفي عام 1952، غيرت شركة كيا اسمها من Kyungsung Precision Industry إلى كيا موتورز، ومن ثم قامت بصناعة كميات من الدراجات النارية بالإضافة إلى الشاحنات والسيارات، ونصل إلى عام 1986، حيث دخلت كيا في شراكة مع شركة فورد، لتنتج قطع غيار وقطع غيار سيارات للمبيعات في كل من كوريا والصادرات إلى دول أخرى، وتشمل هذه الطرازات طراز برايد والذي يستند إلى مازدا 121 وأفيلا، والتي كانت تباع في كل من أمريكا الشمالية وأستراليا، بالإضافة إلى فورد فيستيفا، وفورد أسباير.

أما عن وكيلها في السعودية، ففي 1952، رأت الجبر التجارية فرصاً واعدة لها في صناعة السيارات بالمملكة، وفي 1959 افتتحت أول صالة عرض للسيارات في الخبر في السعودية تحت اسم “برنس موتورز”، وفي 1966 اندمجت برنس موتورز مع نيسان ليتيح ذلك الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى 2008، لتحصل الشركة في هذا العام على حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا في المملكة.

كما تقدم الوكالة خدمات عديدة من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء السعودية، والتي تنقسم إلى التالي:مراكز صيانة كيا والتي تقدم خدمات الصيانة الدورية كما توفر قطع الغيار الاصلية بالإضافة إلى الضمان على القطع المستبدلةفروع وكالة كيا الجبر جميع أنحاء المملكة، حيث تمتلك 43 فرعًا مختلفًا في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، والتي تضم مدنًا رئيسية مثل الرياض، جدة، الدمام، أبها، الخبر، الجبيل، المدينة المنورة، الأحساء، القطيف والقصيم.

اقرأ أيضا المصدر: الموقع الرسمي لوكيل كيا في السعودية التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كياالرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

الاسم *البريد الالكتروني *رقم الجوال *الجنس *ذكرانثىالمدينة *الرياضجدةالدماممكة المكرمةالمدينة المنورةالخبرالظهرانالطائفالهفوفالمبرزالقطيفالجبيلحفر الباطنالخفجيبريدةعنيزةابهاخميس مشيطنجرانجيزانتبوكأخرىنوع السيارة *ريوبيكانتوبيجاسسيراتوK5K8نيروسونيتسيلتوسكارينزسولسبورتاجسورينتوتيلورايدكرنفالستينجرالخدمة المطلوبة *تجربة قيادةشراءاستفسارطريقة الشراء *كاشتمويلالراتبرسالة اضافيةسؤال تحقق بشري *ما هو مجموع 7 و 4 ارسل الطلب شاركه على: إشترك بالقائمة البريديةاحصل على اخبار و اسعار السيارات اول بأول الأيميل الأسم الاول رقم الجوال اختر السيارات التي تود استلام أخبارها تويوتاهيوندايكيانيسانفوردلكزسمازداهونداشانجانشفروليةمرسيدسبي ام دبليوسيارتي صينيةسيارتي يابانيةسيارتي كوريةسيارتي المانيةسيارتي بريطانيةسيارتي ايطاليةسيارتي فرنسيةسيارتي امريكيةسيارتي أخرى اشترك اختر علامتك لمتابعة أخبارها وسياراتها سيارات للبيع من أصحابهااسعار كيا بيكانتو بيكانتو 2023 قبل 3 أسابيع 48,000 ريال سعودي الرياض قبل 4 أيام غير محدد الرياض قبل أسبوعين غير محدد جدة قبل 3 أسابيع 15,000 ريال سعودي جدة مقالات ذات علاقة شاركه على: شاركه على: شاركه على:

السعودية      |      المصدر: مربع نت    (منذ: 4 أشهر | 1 قراءة)
.