كيا K5 2023 سيدان شبابية بمزايا عائلية تعرف عليها في السعودية

المربع نت – هي سيدان متوسطة تقدمها صانعة السيارات الكورية الجنوبية والتي كانت تتوفر مسبقاً باسم اوبتيما، وتعد منافس قوي للعديد من الطرازات البارزة مثل كامري وأكورد وألتيما، وتتميز K5 بمظهرها الرياضي وتقنياتها المتطورة وأدائها المتميز على الطريق، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات كيا K5 2023 وأسعارها في السعودية عند الوكيل شركة الجبر للسيارات.

الوصول السريع للمحتوى ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ كيا K5 موديل 2023؟نستعرض في بداية حديثنا عن كيا K5 أهم مواصفاتها الخارجية، حيث تتميز بتصميم شبابي بلمسات أنيقة وعصرية، وتحمل لغة تصميم سيارات كيا والتي نراها في الواجهة الأمامية بتصميم وجه النمر، حيث تشتمل على شبك أمامي باللون الأسود يأتي بمظهر جلد القرش والذي يضيف أناقة وجاذبية على مقدمة السيارة ويمنحها طابع خاص يميزها عن السيارات من نفس الفئة.

ويحيط بالشبك مصابيح أمامية من الـ LED تأتي معها إضاءة أمامية بتصميم رشيق لإضافة بصمة خاصة على K5 وتعمل أيضاً بتقنية الـ LED، وبالأسفل نرى شبك سفلي يعزز من تبريد المحرك وعلى جانبية كشافات للضباب، بالإضافة لفتحات تهوية ومشتت للهواء يحسن من أداء السيارة.

 بينما تظهر الملامح الرياضية في الخطوط البارزة على غطاء المحرك والتي تعمل أيضاً على تحسين الديناميكية، بالإضافة إلى المقدمة المنحنية لأسفل والتي توفر منظور رؤية أفضل للسائق.

كما يتعزز الطابع الرياضي على الجانب من خلال خط السقف المقوس للوراء والخطوط البارزة بالأسفل، كما تشتمل على مرايا جانبية كهربائية، وتستند على جنوط تأتي بقياسات مختلفة تتراوح بين 16 بوصة و18 بوصة، وحصلت السيارة على مصابيح خلفية جديدة متصلة بشريط ضوئي من الـ LED.

 وبالنسبة للأبعاد فهي تأتي كالآتي:الطول: 4,905 ممالعرض: 1,860 ممالارتفاع: 1,445 ممقاعدة العجلات: 2,850 مماقرأ أيضا ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ كيا K5 موديل 2023؟وفي الداخل، تأتي K5 مع مقصورة رحبة تقدم مستوى عالٍ من الرفاهية والراحة وتتميز بتصميم رياضي وعصري، حيث تشتمل على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب بشكل مريح مع كسوة من الجلد عالي الجودة، وتدعم المقاعد الأمامية خاصية التعديل الكهربائي والتبريد والتدفئة، بالإضافة إلى خاصية ذاكرة حفظ الوضعية لمقعد السائق.

هذا وتأتي مع مقود متعدد الوظائف بكسوة من الجلد، بالإضافة إلى كونسول وسطي يأتي بشكل أطول وأكثر رحابة من السابق يميل نحو السائق لسهولة الاستخدام وتعزيز التصميم الرياضي، كما تم تغيير مكان الشاحن اللاسلكي ليكون أمام مسند اليد.

، كما تشمل فتحة سقف بانورامية.

وبالنسبة للجانب التقني، فتأتي كيا K5 مع مجموعة متطورة منها وتشتمل على شاشة عدادات رقمية مقاس 12.

3 بوصة، مع شاشة نظام ترفيهي LCD مقاس 10.

25 بوصة تعمل باللمس وتدعم اقتران الهاتف الذكي من خلال أنظمة أندوريد أوتو وآبل كاربلاي، بالإضافة لميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

ولمزيد من الراحة والرفاهية يوجد نظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي المناطق، مع نظام صوتي فاخر من BOSE مع 12 مكبر للصوت لتوفير تجربة سمعية فريدة، وتأتي أيضاً مع زر لتشغيل المحرك مع إمكانية التشغيل عن بعد، نظام بلوتوث مع امكانية التعرف على الصوت، بالإضافة إلى كاميرا محورية ومرايا داخلية مع تعتيم آلي.

ما هي مواصفات الأمان بـ كيا K5 موديل 2023؟تقدم كيا K5 أيضاً مجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق المتنوعة التي توفر من خلالها تجربة قيادة آمنة، وتشمل: عدد ستة وسائد هوائية تشمل أمامية وأمامية جانبية وستائرية على الجانبيننظام ثبات إلكترونيمكابح مانعة للانغلاقنظام التوزيع الإلكتروني لقوى المكابحالتحكم في قوى الجرنظام تثبيت السرعة المتكيفمساعد البقاء في المسارتحذير الخروج عن المسارمكابح الطوارئ الذاتيةنظام مراقبة النقطة العمياءالتحذير من التصادم الخلفيالتحذير من حركة المرور عند الرجوع إلى الخلفحساسات ركن أمامية وخلفية كاميرا رؤية خلفيةكاميرا رؤية محيطية 360 درجةاقرأ أيضا ما هي مواصفات أداء كيا K5 موديل 2023؟تقدم كيا K5 أداء رياضي مميز على الطريق، حيث تستمد قوتها عدة خيارات من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي: محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.

5 لتر ويولد قوة تبلغ 194 حصان وعزم دوران يبلغ 246 نيوتن.

متر، ويتصل المحرك بناقل أوتوماتيكي بثمانية سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

امحرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2 لتر ويولد قوة تبلغ 152 حصان وعزم دوران يبلغ 192 نيوتن.

متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

منظومة حركة هجينة تشتمل على محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر يولد قوة تبلغ 152 حصان وعزم دوران يبلغ 188 نيوتن.

متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات ويعمل بنظام الدفع الأمامي، ويقدم هذا المحرك كفاءة عالية في استهلاك الوقود تبلغ 24.

6 كلم/لتر.

شاهد أيضاما هي اسعار كيا K5 موديل 2023 في السوق السعودي؟توفر كيا K5 موديل 2023 في السعودية عند الوكيل شركة الجبر بعدد من الفئات التي تأتي أسعارها كالآتي: كيا K5 2023 فئة LX 2.

0L S1 بسعر 100,623 ريال سعودي شامل الضريبةكيا K5 2023 فئة LX 2.

0L مطور بسعر 103,038 ريال سعودي شامل الضريبةكيا K5 2023 فئة LX 2.

5L بسعر 110,398 ريال سعودي شامل الضريبةكيا K5 2023 فئة LX 2.

5L حزمة رياضية بسعر 120,288 ريال سعودي شامل الضريبةكيا K5 2023 فئة EX 2.

5L بسعر 129,948 ريال سعودي شامل الضريبةكيا K5 2023 فئة EX هايبرد بسعر 137,193 ريال سعودي شامل الضريبةكيا K5 2023 فئة EX 2.

5L فل كامل بسعر 157,893 ريال سعودي شامل الضريبةوفي الختام، تأتي كيا K5 لتقدم لمالكها رفاهية ومتعة أثناء الركوب، ناهيك عن المستوى الجيد من الاعتمادية والكفاءة التي يوفرها الصانع الكوري، ضمن المزايا العديدة التي جعلتها من بين الأبرز في فئتها، وأنت في حال كنت تريد الحصول على سيارة شبابية فهل ستكون كيا K5 اختيارك؟ شاركنا رأيك…اقرأ أيضا المصدر: الموقع الرسمي لوكيل كيا في السعودية التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كياالرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.

الاسم *البريد الالكتروني *رقم الجوال *الجنس *ذكرانثىالمدينة *الرياضجدةالدماممكة المكرمةالمدينة المنورةالخبرالظهرانالطائفالهفوفالمبرزالقطيفالجبيلحفر الباطنالخفجيبريدةعنيزةابهاخميس مشيطنجرانجيزانتبوكأخرىنوع السيارة *ريوبيكانتوبيجاسسيراتوK5K8نيروسونيتسيلتوسكارينزسولسبورتاجسورينتوتيلورايدكرنفالستينجرالخدمة المطلوبة *تجربة قيادةشراءاستفسارطريقة الشراء *كاشتمويلالراتبرسالة اضافيةسؤال تحقق بشري *ما هو مجموع 7 و 4 ارسل الطلب شاركه على: إشترك بالقائمة البريديةاحصل على اخبار و اسعار السيارات اول بأول الأيميل الأسم الاول رقم الجوال اختر السيارات التي تود استلام أخبارها تويوتاهيوندايكيانيسانفوردلكزسمازداهونداشانجانشفروليةمرسيدسبي ام دبليوسيارتي صينيةسيارتي يابانيةسيارتي كوريةسيارتي المانيةسيارتي بريطانيةسيارتي ايطاليةسيارتي فرنسيةسيارتي امريكيةسيارتي أخرى اشترك اختر علامتك لمتابعة أخبارها وسياراتها سيارات للبيع من أصحابهااسعار كيا k5 اوبتيما قبل 11 ساعة غير محدد الرياض قبل 11 ساعة غير محدد الرياض قبل 11 ساعة غير محدد الرياض قبل 11 ساعة غير محدد الرياض مقالات ذات علاقة شاركه على: شاركه على: شاركه على:

السعودية      |      المصدر: مربع نت    (منذ: 4 أشهر | 3 قراءة)
.