رقم قياسي للمناولة بميناء الملك عبدالله

سجل ميناء الملك عبدالله رقمًا قياسيًا بعدد مناولات الحاويات من على متن سفينة واحدة بتسجيله 20.

153 حاوية قياسية خلال 77.

46 ساعة عمل على متن السفينة MSC Renee وكان تقرير للبنك الدولي أشار إلى أن الميناء يعتبر الأكثر كفاءةً على مستوى العالم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لميناء الملك عبدالله جاي نيو، أنه منذ إطلاق محطة الحاويات في عام 2013، سعى ميناء الملك عبدالله باستمرار إلى التميز في تقديم الخدمات من خلال تطوير البنية التحتية والمرافق ذات المستوى العالمي.

وقد أدت هذه الجهود إلى إنجازات بارزة تعزّز المسيرة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030.

مؤكدًا على الأهمية المتزايدة لميناء الملك عبدالله كمزودٍ إقليمي رائد للحلول اللوجستية المتكاملة، وكشريكٍ موثوقٌ به للقطاعين العام والخاص في المملكة، لما يقدمه من حلول وخدمات متميزة لشريحة عريضة من المصدرين والموردين الذين يستفيدون من قدرات الميناء.

أكبر المشاريع ويعد ميناء الملك عبدالله أحد أكبر مشاريع البنية التحتية العملاقة في الشرق الأوسط، وقد تمَّ بناؤه وفقًا لأحدث المواصفات والمعايير، وهو مصمم لدعم التجارة والنمو الاقتصادي في المملكة لعقود قادمة، من ناحية تجهيزه بأحدث المعدات، بما في ذلك الرافعات الأكبر والأكثر تطورًا في العالم، وأرصفة الـ 18 مترًا الأعمق في العالم.

ويعتبر ميناء الملك عبدالله أول ميناء في المنطقة يمتلكه ويطوره ويديره القطاع الخاص بالكامل.

وقد تم تصنيف الميناء مؤخرًا كأعلى الموانئ كفاءة في العالم من قبل البنك الدولي خلال العام 2022، كما جاء ضمن قائمة أكبر 100 ميناء في العالم بعد أقل من أربع سنوات على بدء عملياته التشغيلية.

ومن موقعه الاستراتيجي على سواحل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تعد من المدن المتطورة ذات البنية التحتية المحفزة للأعمال والاستثمارات.

السعودية      |      المصدر: جريدة الوطن    (منذ: 1 سنوات | 1 قراءة)
.