السجن 28 عاماً وغرامة 10 ملايين ريال لمتهميْن تخصصا في الاحتيال بمساعدة عصابه خارج المملكة

كشفت النيابة العامة عن إدانة مواطن ومقيم بتهمة الاحتيال المالي بمساعدة عصابه خارج المملكة، مؤكدة صدور حكم يقضي بحبسهما 28 عاما وغرامة 10 ملايين ريال.

وأوضح مصدر مسؤول في النيابة أن إجراءات التحقيق كشفت عن قيامهما بالاشتراك في ارتكاب عدد من جرائم الاحتيال المالي، من خلال الاتفاق مع عصابة منظمة خارج المملكة.

وأضاف أن المتهمان عملا مع العصابة عن بُعد في مجال التقنية والبرمجيات، وتفعيل شرائح الاتصال وتمرير المكالمات للإيقاع بالضحايا، وانتحال صفة موظفي جهات حكومية ومؤسسات مالية، للوصول إلى البيانات الشخصية والبنكية للضحايا، والاستيلاء على أموال تجاوزت 11 مليون ريال.

وبين المصدر أنه تمت إحالة المتهمين إلى المحكمة المختصة وتقديم الأدلة على اتهامهما، حيث صدر حكم يقضي بإدانتهما بما نسب إليهما، ومعاقبة كل واحد منهما بالسجن مدة 14 سنة، وغرامة مالية قدرها 5 ملايين ريال ومصادرة المضبوطات المستخدمة في هذه الجريمة.

وأكد المصدر على عزم النيابة العامة في المضي في مكافحة جرائم الاحتيال المالي، وأنها لن تتوانى في إقامة الدعوى الجزائية والمطالبة بإيقاع الحد الأعلى للعقوبة بحق كل من تسول له نفسه الاحتيال على الآخرين والاستيلاء على أموالهم.

منوعات      |      المصدر: مزمز    (منذ: 1 سنوات | 3 قراءة)
.