شهد ودموع وصعود دراماتيكي في الدوري الألماني

شهد ودموع وصعود دراماتيكي في الدوري الألماني

متابعة: ضمياء فالح اختلط الشهد والدموع في اليوم الأخير من الدوري الألماني الذي شهد مفارقات كثيرة، فبعد تتويج بايرن ميونيخ بلقب الدوري للمرة الـ11 على التوالي على حساب بوروسيا دورتموند، شوهد النجم الألماني جوشوا كيميش لاعب وسط البايرن وهو يودع الجمهور معززاً شائعات انتقاله لبرشلونة الإسباني لخلافة سيرجيو بوسكيتس وفق التقرير.

ووقف كيميش دقيقتين وحيداً أمام المشجعين في مشهد متكرر لما فعله زميله السابق البولندي روبرت ليفاندوفسكي قبل انتقاله لبرشلونة.

البايرن حقق رقماً قياسياً، لكنه دخل التاريخ أيضاً بطرده مديره التنفيذي أوليفر كان ومديره الرياضي حسن صالحمديتش بعد وقت قصير من تتويج الفريق.

وعبر توماس مولر مهاجم البايرن عن صدمته من خبر الإقالة وقال: «هل يعلنون هذا بعد دقيقة من نهاية الموسم؟كان لدى النادي شعور بضرورة عمل شيء، هكذا شرحوا لنا وهكذا قرروا الآن».

المدرب الألماني توماس توخيل كشف عن علمه بالقرار قبل يوم وقال: «علمت أمس بالقرار، هذان الشخصان أسهما كثيراً في تعييني وفي رحلة اللقب.

بدلاً من الاحتفال علينا الآن حل المشكلة الإدارية سريعاً لكنني مستمر بالعمل مع النادي حسب علمي».

الحارس الأسطورة أوليفر كان لم يحضر مباراة الفوز على كولن وغرد بعد فوز الفريق البافاري: «إنجاز لا يصدق وكبير، مبروك شباب.

قلت لكم، واصلوا حتى النهاية، فخور جداً.

كنت أتمنى الاحتفال معكم لكن للأسف لم أستطع لأنه تم منعي.

سأتطلع للموسم المقبل وسنكون أبطالاً للمرة الـ12! هيا نحتفل».

في المقابل، سلطت الكاميرات الأنظار على نجم بوروسيا دورتموند الإنجليزي جود بيلينجهام (19 عاماً) الذي بكى بعد التعادل مع ماينز وضياع فرصة الفوز باللقب وتلقى المواساة من لاعبي ماينز ومدربه ترزيتش.

وظلت الكاميرات تلاحق النجم، الذي لم يشارك في المباراة بسبب إصابة في الركبة، لدرجة أنه ضرب الكاميرات وأبعدها بيده.

من جهته، احتفل يونيون برلين بالتأهل لأول مرة في تاريخه على الإطلاق لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على فيردر بريمن.

وهبط يونيون برلين للدرجة الثانية في موسم 2018-2019 لكنه ضمن هذا الموسم المركز الرابع على حساب فرايبورغ.

وشارك يونيون برلين في دور المجموعات بمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي وهذا الموسم بمسابقة يوروبا ليج ووصل للدور الـ16 لكنه خسر 6-3 بمجموع مباراتيه أمام يونيون سانت جيلواز البلجيكي.

اقرأ المزيد التقييمات Select ratingقيّم 1/5قيّم 2/5قيّم 3/5قيّم 4/5قيّم 5/5 Rate

الامارات      |      المصدر: الخليج    (منذ: 1 سنوات | 4 قراءة)
.