مدرب جنوب أفريقيا: هذا هو بيرسي تاو الذي أعرفه

كتب- لؤي محمد أبدى البلجيكي هوجو بروس، مدرب منتخب جنوب أفريقيا، سعادته بسبب الحالة الفنية المميزة التي يعيشها بيرسي تاو، لاعب الأهلي، المنضم إلى معسكر "بافانا بافانا"، استعدادًا لمباراتي ليبيريا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024.

ويستعد منتخب جنوب أفريقيا لمواجهتي ليبيريا اليوم والثلاثاء المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة لحساب المجموعة قبل الأخيرة من التصفيات القارية.

وتضم المجموعة ذاتها المنتخب المغربي، بينما اُستبعد منتخب زيمبابوي من التصفيات.

وقال هوجو بروس، في تصريحات أبرزتها شبكة The South African الجنوب أفريقية، "بيرسي تاو بات في أفضل مستوى له، بالنسبة لي كان أفضل لاعب في صفوف الأهلي خلال مباراة ماميلودي صنداونز في دوري أبطال أفريقيا".

وأضاف المدرب البلجيكي "بيرسي تاو أصبح لائقًا من جديد، يمكنني رؤية ذلك في التدريبات، قبل العام الماضي كان يؤدي كما لو كان لديه 50 كيلو جرامًا في كل قدم من قدميه".

وواصل "هذا هو بيرسي تاو الذي أحبه، والذي عرفته في بلجيكا، ربما هذه هي المرة الأولى التي أراه فيها بهذا الشكل".

ولعب تاو في بلجيكا بقمصان أندية رويال سانت جيلواز، وأندرلخت، وكلوب بروج.

واختتم تصريحاته في هذا الصدد بالقول "بيرسي تاو أصيب ثم تعافى، وخاض كل المباريات، هو الآن يشعر بحالة جيدة، وهذا طبيعي لأنه يلعب للأهلي، كان حاسمًا وسجل ضد صنداونز والقطن".

وتألق تاو مع الأهلي إذ سجل هدفًا في كل من صنداونز والقطن في الجولتين الرابعة والخامسة على الترتيب من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، لكن الفريق الأحمر خسر الأولى بنتيجة 2-5، وفاز في الثانية 4-0.

وكانت تقارير صحفية جنوب أفريقية أشارت إلى رغبة صنداونز في استعادة بيرسي تاو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتأتي إشادة هوجو بروس بعد أن هدد بيرسي تاو في وقت سابق بالاستبعاد من صفوف المنتخب حال استمر ابتعاده عن المشاركة في المباريات بقميص الأهلي.

وعاش بيرسي تاو أوقاتًا صعبة الموسم الماضي مع الأهلي، حيث عانى من الإصابات وتراجع ملحوظ في المستوى، قبل أن يستعيد جزءًا من بريقه الموسم الجاري.

وساهم بيرسي تاو في 7 أهداف مع الأهلي في كل البطولات خلال الموسم الجاري، إذ سجل 5 وصنع 2 خلال 18 مباراة.

مصر      |      المصدر: مصراوي    (منذ: 1 سنوات | 35 قراءة)
.