الحكومة البريطانية تطلق "حملة رمضان" دعما لحرية الدين والمعتقد

الحكومة البريطانية تطلق "حملة رمضان" دعما لحرية الدين والمعتقد

أطلق مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية اليوم حملته لعام 2023، وستركز هذا العام على الحوار القائم مع الجماهير الإقليمية، من خلال تسليط الضوء على القيم والتقاليد المشتركة بين المسلمين في وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر مركز الإعلام والتواصل الإقليمي في بلاغ صحفي مكتوب أرسل نسخة منه لـ "عربي21"، أن هذا العام ستؤكد أيضا احترام بريطانيا لحرية الدين أو المعتقد والتزامها بها.

كما ستسمح الحملة بالمشاركة مع الجماهير في محادثات حول رمضان، وتسليط الضوء على شمولية بريطانيا وتنوعها والتزامها بضمان هذه القيم، التي من خلالها تدعم الحكومة البريطانية الحرية الدينية وأوجه المساواة الأخرى.

وقالت روزي دياز المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يقدم شهر رمضان فرصة فريدة لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، ولكنني أعلم أن الكثير من الناس بعيدون عن أحبائهم خلال هذا الشهر المقدس.

لذلك سنظهر كيف أن العوائل المسلمة في أماكن مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبريطانيا، تتشارك القيم والتقاليد عبر الحدود والأجيال خلال هذا الوقت الخاص.

آمل أن يكون رمضان هذه السنة فرصة لنا أن نصبح أقرب للأخرين، وأن نمارس التسامح والشمولية من خلال الدين".

وأضافت: "تلتزم الحكومة البريطانية بحماية حرية الدين أو المعتقد (FoRB)، وتعزيز حق الفرد في تبني دين أو معتقد، وتعزيز حرية ممارسة العقيدة دون عوائق.

ويعد دعم حرية الدين أو المعتقد (FoRB)، على الصعيدين الداخلي والعالمي، جزءا لا يتجزأ من تحقيق رؤية بريطانيا لمجتمعات شاملة ومزدهرة وقادرة على التصدي لأي شكل من أشكال التطرف"، وفق تعبيرها.

ولأول مرة في تاريخ بريطانيا تزين شارع كوفنتري في العاصمة لندن بـ 30 ألف مصباح؛ احتفاء بقدوم شهر رمضان.

وعلقت عبارات ضوئية ترحب بحلول شهر رمضان في الشارع، الذي يعد أحد أهم المعالم السياحية في لندن.

وجرى تشغيل الأنوار في شارع كوفنتري في حفل شارك فيه عمدة لندن، صديق خان.

وأعدت هذا العمل، عائشة ديساي، التي استلهمت الفكرة من أنوار أعياد الميلاد، لتنفذه مؤسسة ""Ramadan Lights UK غير الربحية، من تبرعات المنظمات والجالية المسلمة.

يذكر أن المصابيح تضيء شارع كوفنتري يوميا، اعتبارا من أول أيام شهر رمضان الخميس ولغاية 23 نيسان (أبريل)، بين الساعة 17.

00 و 01.

00.

ولا توجد أرقام دقيقة حول أعداد المسلمين في المملكة المتحدة، وإن كانت إحصاءات تتحدث عن أن عدد المسلمين، وهم أصحاب الديانة الثانية الأكثر انتشارا في بريطانيا عن أن عددهم يقارب الخمسة ملايين نسمة.

.

اقرأ أيضا: 

منوعات      |      المصدر: عربي 21    (منذ: 2 أشهر | 43 قراءة)
.