مايكروسوفت و GitHub و OpenAI تطلب من المحكمة إلغاء دعوى حقوق النشر الخاصة بالذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت و GitHub و OpenAI تطلب من المحكمة إلغاء دعوى حقوق النشر الخاصة بالذكاء الاصطناعي تريد مايكروسوفت و GitHub و OpenAI من محكمة أمريكية رفض شكوى دعوى جماعية مقترحة تتهم الشركات بإلغاء تعليمات برمجية مرخصة لبناء أداة Copilot التي تعمل بالذكاء الاصطناعي من GitHub ، كما أفادت في تقرير سابق.

في زوج من الملفات المقدمة إلى محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو يوم الخميس، قالت شركتا GitHub و OpenAI المملوكتان لشركة Microsoft إن المطالبات الموضحة في الدعوى لا تصمد.

تم إطلاق Copilot في عام 2021، وهو يستفيد من تقنية OpenAI لإنشاء سطور من التعليمات البرمجية واقتراحها مباشرةً داخل محرر كود للمبرمج.

أثارت الأداة، التي تم تدريبها على الكود المتاح للجمهور من GitHub ، مخاوف بشأن ما إذا كانت تنتهك قوانين حقوق النشر بعد فترة وجيزة من إصدارها.

اقرأ أيضا: منذ يوم واحد منذ أسبوعين مايكروسوفت تقود تحالف قانوني بخصوص الذكاء الاصطناعي من رويترز وصلت الأمور إلى ذروتها عندما تعاون المبرمج والمحامي، ماثيو باتريك، مع الفريق القانوني في شركة جوزيف سافيري القانونية لرفع دعوى قضائية جماعية مقترحة في نوفمبر الماضي، زاعمًا أن الأداة تعتمد على “قرصنة على نطاق غير مسبوق”.

في وقت لاحق، رفع باتريك وفريقه القانوني دعوى قضائية جماعية مقترحة ثانية نيابة عن مطوري برامج مجهولين لأسباب مماثلة، وهي الدعوى التي تريد مايكروسوفت و GitHub و OpenAI رفضها.

في نفس السياق تقول شركة OpenAI أن المدعين “يزعمون وجود حقيبة من الادعاءات التي تفشل في الدفاع عن انتهاكات حقوق قانونية يمكن التعرف عليها “.

تجادل الشركات بأن المدعين يعتمدون على “أحداث افتراضية” لتقديم ادعائهم، ويقولون إنهم لا يصفون كيف تضرروا شخصيًا من الأداة.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من دون الاشارة برابط مباشر الوسوم نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تقنية      |      المصدر: سوالف سوفت    (منذ: 1 سنوات | 72 قراءة)
.