"اقلب الكارت".. تعرف على خطوات "الاستلاف" من كارت شحن عداد الكهرباء

كتب- محمد صلاح:يبحث الكثير من المواطنين، عن طريقة الاستلاف من كارت شحن عداد الكهرباء في حال انتهاء الشحن في العداد بشكل مفاجئ، والتي قد تكون في أوقات غير مناسبة، ما يجعلهم يبحثون عن طرق بديلة للشحن حتى تتمكن من إسعافهم لحين القدرة على شحن العداد مرة أخرى.

ويستعرض مصراوي كيفية الاستلاف من عداد الكهرباء لحين إعادة شحن الكارت، والتي جاءت كالتالي:- خطوات الاستلاف من كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع:- - قبل انتهاء شحن الكهرباء الموجود في العداد، يعطي العداد إنذارًا بإضاءة اللمبة الحمراء ليشير إلى قرب انتهاء الشحن.

-عند فصل الكهرباء عن العداد نتيجة لإنتهاء الشحن يمكن إعادة تشغيلها مرة أخرى من خلال إدخال الكارت الخاص بالعداد لاستخدام الاحتياطي الذي يعمل على تشغيل الكهرباء لمدة ساعات.

- في حالة انتهاء الإحتياطي الموجود في العداد، يمكن الاستلاف من العداد، عن طريق وضع الكارت بشكل مقلوب في العداد مرة أخرى، ليتم الاستلاف لمهلة لا تزيد عن 48 ساعة فقط.

وعن كيفية إعادة الرصيد الذي تم استلافه، فيتم خصم القيمة التي تم استلافها من عداد الكهرباء لمدة 48 ساعة عقب شحن كارت العداد مرة أخرى، وإدخاله في المكان المخصص له في العداد.

وفيما يتعلق بالرسوم المخصومة من قيمة رصيد عداد الكهرباء "أبو كارت":- أولا: خصم قيمة فرق الاستهلاك:- يتم خصم 24 جنيها من الرصيد بالعداد عندما يصل المستهلك إلى 101 كيلو وات ساعة.

- يتم خصم مبلغ 135 جنيها من رصيد العداد عند وصول كمية الاستهلاك إلى 651 كيلو وات ساعة.

- يتم خصم مبلغ 170 جنيها من رصيد العداد مسبوق الدفع عند وصول الاستهلاك إلى 1001 كيلو وات ساعة.

ثانيا: خصم مقابل خدمة العملاء من الرصيد الموجود بالعداد ويتم حسابه كالتالي:- - الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( جنيه).

- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات (2 جنيه).

- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (6 جنيهات).

- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (11 جنيها).

- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (15 جنيها).

- الشريحة السادسة من651 إلى ألف كليو وات (25 جنيها).

- الشريحة السابعة من يزيد عن 1000 كيلو وات (40 جنيها).

- المقروء صفر (9 جنيهات).

مصر      |      المصدر: مصراوي    (منذ: 6 أيام | 42 قراءة)
.