بالفيديو .. أخصائي: الدلال المفرط قبل الزواج سبب فشل العلاقات الزوجية

قال عبدالله العباد، أخصائي اجتماعي ومستشار علاقات زوجية، إن الدلال المفرط قبل الزواج سبب فشل العلاقات الزوجية للجنسين حاليا.

وأضاف أن العزوف عن الزواج وفوبيا الزواج مشكلة مجتمعية بسبب عدم تعود البعض عن تحمل المسؤولية، وذلك بحسب ما ذكرته خلال استضافتها في برنامج سيدتي المذاع على قناة “روتانا خليجية”.

وأشار إلى أن هناك فرق بين القلق من الزواج، والخوف من الزواج، والفوبيا في الزواج، حيث أن الفرد قد يقلق عندما يقترب من موعد زفافه لكنه يواصل الزواج، وقد يشعر بالرهبة من ليلة الزفاف لكنه يتمم إجراءات الزواج، لكن في فوبيا الزواج فأن الفرد يعزف عن الزواج.

ولفت إلى أن أسباب العزوف عن الزواج منها أيضا مشاكل أسرية أو وجود حالة طلاق في الأسرة أو تعرض الفتاة للاغتصاب، أو خوف بعض الفتيات الحمل، أو الخوف من تحمل المسؤولية.

ونوه بأن هناك شريحة مجتمعية تتلقى مفاهيم الزواج من السوشيال ميديا، وهو صورة تمثيلية مضللة، مضيفا أن الجرأة أكثر عند الفتيات، في حين أن الرجل الأكثر عزوفا عن الزواج.

المصدر: صحيفة صدى.

عبدالله العباد – أخصائي اجتماعي ومستشار علاقات زوجية: الدلال المفرط قبل الزواج سبب فشل العلاقات الزوجية للجنسين حاليا — برنامج سيدتي (@sayyidaty) عبدالله العباد – أخصائي اجتماعي ومستشار علاقات زوجية: القلق غير الخوف غير الفوبيا من الزواج .

.

هناك فوارق بينها ، وهذه هي المرحلة الخطرة — برنامج سيدتي (@sayyidaty) عبدالله العباد – أخصائي اجتماعي ومستشار علاقات زوجية: العزوف عن الزواج وفوبيا الزواج مشكلة مجتمعية بسبب تشويه فكرة المسئولية — برنامج سيدتي (@sayyidaty) عبدالله العباد – أخصائي اجتماعي ومستشار علاقات زوجية: هناك شريحة مجتمعية تتلقى مفاهيم الزواج من السوشيال ميديا .

.

وهو صورة تمثيلية مضللة — برنامج سيدتي (@sayyidaty) من الأكثر إحجاما عن الزواج .

.

الرجال أم النساء؟.

.

عبدالله العباد – أخصائي اجتماعي ومستشار علاقات زوجية: الجرأة أكثر عند الفتيات — برنامج سيدتي (@sayyidaty)

منوعات      |      المصدر: مزمز    (منذ: 2 أشهر | 120 قراءة)
.