تأهل المغرب وكرواتيا إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022 وخروج كندا وبلجيكا

تأهل المغرب وكرواتيا إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022 وخروج كندا وبلجيكا

ألقى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي كلمة اليوم بمناسبة عيد جمعة رجب 1444هـ - 2023م فيما يلي نصها: خرج المئات من المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية في مسيرات تبارك عملية القدس الفدائية، التي أدت لمصرع عدد من المستوطنين الصهاينة وإصابة عدد آخر منهم بجروح مختلفة.

انخفض الدولار أمام الين الياباني اليوم الجمعة، مع مراهنة المتعاملين على أن تشديد بنك اليابان سياسته النقدية لا يزال وشيكا.

تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزه على الروسي كارين خاشانوف 7 / 6 (7 / 2)، و6 / 4 و6 / 7 (6 / 8) و6 / 3 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة.

الخميس، 01 ديسمبر 2022 الدوحة- سبأ:تأهل المنتخب المغربي لثمن نهائي مونديال قطر 2022 بفوزه على نظيره الكندي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وسجل حكيم زياش هدف تقدم المغرب في الدقيقة الرابعة، عندما استفاد من خطأ للحارس الكندي الذي حاول إبعاد الكرة، لكنه وضعها أمام نجم الأسود الذي استغل خروج الحارس وسددها للمرمى الفارغة.

وأضاف يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 23، بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق كرة صاروخية لا تصد ولا ترد.

وقلص المدافع المغربي، نايف أكرد الفارق لمنتخب كندا بتسجيله لهدف عكسي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 40.

وبهذا الفوز، رفع المغرب رصيده إلى سبع نقاط، وتأهل إلى الدو ثمن النهائي كمتصدر للمجموعة السادسة، ورافقه المنتخب الكرواتي الذي رفع رصيده إلى خمس نقاط بعد تعادله بدون أهداف مع بلجيكا التي وصلت للنقطة الرابعة واكتفت بالمركز الثالث لتودع البطولة برفقة كندا التي لم تحصل على أي نقطة.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها المغرب للدور الثاني لبطولة كأس العالم بعد الأولى في مونديال 1986.

وينتظر المغرب في الدور ثمن النهائي لمونديال قطر، وصيف المجموعة الخامسة التي تضم إسبانيا، وألمانيا، وكوستاريكا واليابان، فيما تلعب كرواتيا مع بطلة هذه المجموعة.

وفي المباراة الثانية.

.

تأهل منتخب كرواتيا إلى دور الـ16 لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، إثر تعادله مع نظيره البلجيكي في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم في الجولة الثالثة لمجموعات مونديال قطر.

واحتل منتخب كرواتيا، بعد هذا التعادل السلبي، المركز الثاني في ترتيب المجموعة السادسة (F) برصيد خمس نقاط، بفارق نقطتين خلف المتصدر المغرب، وصعدا معا إلى الدور ثمن النهائي للنسخة الـ22 من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

بينما اكتفى منتخب بلجيكا بالمرتبة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، وخرج مع نظيره الكندي صاحب المركز الرابع والأخير من دون نقاط، من البطولة.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 2 أشهر | 23 قراءة)
.