مجلس الشورى يدين قرار حكومة الفنادق بفرض رسوم ضرائب إضافة على المستوردين

مجلس الشورى يدين قرار حكومة الفنادق بفرض رسوم ضرائب إضافة على المستوردين

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، على أهمية الدور الدبلوماسي في تعزيز الموقف اليمني في معركة البحر الأحمر لنصرة غزة وفك الحصار عنها.

في الوقت الذي يهدد كيان العدو الصهيوني بمواصلة شن هجماته على قطاع غزة خلال شهر رمضان، في حال لم يتم التوصل لاتفاق تهدئة.

.

تؤكد فصائل المقاومة الفلسطينية استعدادها لمزيد من رسائل الميدان.

انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 16.

2 نقطة، وبنسبة 0.

35 في المائة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 4577.

81 نقطة مقارنةً مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4594.

06 نقطة.

أعلنت مؤسسة "لوريوس" الليلة الماضية، عن المرشحين للفوز بجائزة أفضل رياضي لعام 2024، ومن بينهم: الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا للتنس، والأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم في كرة القدم والنيذرلاندي ماكس فيرستابن بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد.

الخميس، 01 ديسمبر 2022 صنعاء - سبأ : أدان مجلس الشورى قرار ما يسمى وزير المالية بحكومة الفنادق الموالية لتحالف العدوان السعودي الامريكي بفرض رسوم ضرائب إضافية على التجار المستوردين.

واعتبر المجلس في بيان له اليوم تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذا الإجراء التعسفي الذي تتعمده حكومة فنادق الرياض، لا يخدم في المقام الأول إلا قوى تحالف العدوان الذي تسعى بشتى الوسائل لتضييق الخناق على الشعب اليمني في مختلف محافظات الجمهورية ورفع معاناته الإنسانية.

ولفت البيان إلى أنه في الوقت الذي يعاني منه الشعب اليمني من أزمات اقتصادية خانقة في ظل انقطاع المرتبات ورفض تحالف العدوان صرفها من عائدات النفط المنهوبة تخرج حكومة معين بهذا القرار التعسفي بفرض ضرائب دخل إضافية على المستوردين في مختلف السلع الامر الذي سيضيف أعباء ثقيلة على معيشة أبناء الشعب في مختلف المحافظات.

وأكد مجلس الشورى في بيانه أن مثل هذا الإجراء سيؤدي للإضرار بحركة التجارة الداخلية في مختلف المحافظات ويضاعف من نسب الفقر والمجاعة بين أوساط المواطنين.

ودعا البيان، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية للتدخل العاجل والضغط من أجل إلغاء هذا القرار والتصرفات اللا إنسانية التي تهدف للإضرار المباشر بقوت الشعب اليمني وتزيد من معاناته الإنسانية، والضغط على تحالف العدوان لصرف مرتبات موظفي الدولة وعدم الإصرار في زيادة معاناة الشعب الاقتصادية في ظل الحصار الخانق.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 1 سنوات | 25 قراءة)
.