مجلس الشورى يدين قرار حكومة الفنادق بفرض رسوم ضرائب إضافة على المستوردين

مجلس الشورى يدين قرار حكومة الفنادق بفرض رسوم ضرائب إضافة على المستوردين

ندد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي بالمواقف المتخاذلة لأنظمة التطبيع والعمالة تجاه الدول التي سمحت بالإساءة للمقدسات الإسلامية ولم تتخذ أي إجراءات رادعة ضد المتطرفين الذين أقدموا على حرق وتمزيق نسخ من المصحف الشريف.

استهجن المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، الموقف المعلن من قبل وزارتي خارجية الإمارات وتركيا، اللتان وصفتا "عملية القدس البطولية"، بـ الارهابية".

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

توّج النادي الأهلي بالمركز الأول في ألعاب الكونغ فو، الكاراتية، والتايكواندو، البنجاك سيلات ضمن منافسات بطولة التجمع الرياضي للألعاب القتالية بمناسبة عيد الجمعة الأولى من رجب.

الخميس، 01 ديسمبر 2022 صنعاء - سبأ : أدان مجلس الشورى قرار ما يسمى وزير المالية بحكومة الفنادق الموالية لتحالف العدوان السعودي الامريكي بفرض رسوم ضرائب إضافية على التجار المستوردين.

واعتبر المجلس في بيان له اليوم تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) هذا الإجراء التعسفي الذي تتعمده حكومة فنادق الرياض، لا يخدم في المقام الأول إلا قوى تحالف العدوان الذي تسعى بشتى الوسائل لتضييق الخناق على الشعب اليمني في مختلف محافظات الجمهورية ورفع معاناته الإنسانية.

ولفت البيان إلى أنه في الوقت الذي يعاني منه الشعب اليمني من أزمات اقتصادية خانقة في ظل انقطاع المرتبات ورفض تحالف العدوان صرفها من عائدات النفط المنهوبة تخرج حكومة معين بهذا القرار التعسفي بفرض ضرائب دخل إضافية على المستوردين في مختلف السلع الامر الذي سيضيف أعباء ثقيلة على معيشة أبناء الشعب في مختلف المحافظات.

وأكد مجلس الشورى في بيانه أن مثل هذا الإجراء سيؤدي للإضرار بحركة التجارة الداخلية في مختلف المحافظات ويضاعف من نسب الفقر والمجاعة بين أوساط المواطنين.

ودعا البيان، الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية للتدخل العاجل والضغط من أجل إلغاء هذا القرار والتصرفات اللا إنسانية التي تهدف للإضرار المباشر بقوت الشعب اليمني وتزيد من معاناته الإنسانية، والضغط على تحالف العدوان لصرف مرتبات موظفي الدولة وعدم الإصرار في زيادة معاناة الشعب الاقتصادية في ظل الحصار الخانق.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 2 أشهر | 23 قراءة)
.