اختتام دورة حول الإسعافات الأولية أثناء الطوارئ بالحديدة

اختتام دورة حول الإسعافات الأولية أثناء الطوارئ بالحديدة

ندد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي بالمواقف المتخاذلة لأنظمة التطبيع والعمالة تجاه الدول التي سمحت بالإساءة للمقدسات الإسلامية ولم تتخذ أي إجراءات رادعة ضد المتطرفين الذين أقدموا على حرق وتمزيق نسخ من المصحف الشريف.

أشاد المفتي العام لسلطنة عمان أحمد بن حمد الخليلي بالمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوالصهيوني.

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

توّج النادي الأهلي بالمركز الأول في ألعاب الكونغ فو، الكاراتية، والتايكواندو، البنجاك سيلات ضمن منافسات بطولة التجمع الرياضي للألعاب القتالية بمناسبة عيد الجمعة الأولى من رجب.

الخميس، 01 ديسمبر 2022 الحديدة - سبأ : اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية أثناء الطوارئ، لفريق الاستجابة من المتطوعين بجمعية الهلال الأحمر اليمني بالحديدة.

هدفت الدورة التي نظمتها، في ستة أيام، جمعية الهلال الأحمر اليمني بدعم الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى إكساب 25 من المتطوعين بفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالحديدة، مهارات الإسعافات الأولية والعمل الإنساني، لتحسين مستوى تقديم المساعدات وتنفيذ إجراءات الحماية عند الاستجابة لحالات الكوارث.

وتلقى المشاركون، في الدورة محاضرات نظرية حول بروتوكولات منظومة أسفير للعمل الانساني ومبادئ الحماية الأربعة، والمعايير الأساسية التسعة أثناء الكوارث، ومبادئ الحماية في الميثاق الإنساني وادارة الكوارث، والأمن الغذائي، وأخلاقيات التطوع في حالات الطوارئ.

وفي الاختتام الذي حضره أمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي، دعت مدير الجمعية بالحديدة نورية الحاشدي، المشاركين إلى تطبيق ما تلقوه من معارف على الواقع، وأثناء تنفيذ مهامهم الإنسانية في الميدان.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 2 أشهر | 30 قراءة)
.