الفرنسية فرابارت أول امرأة تدير مباراة بكأس العالم للرجال

الفرنسية فرابارت أول امرأة تدير مباراة بكأس العالم للرجال

ألقى قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي كلمة اليوم بمناسبة عيد جمعة رجب 1444هـ - 2023م فيما يلي نصها: خرج المئات من المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية في مسيرات تبارك عملية القدس الفدائية، التي أدت لمصرع عدد من المستوطنين الصهاينة وإصابة عدد آخر منهم بجروح مختلفة.

انخفض الدولار أمام الين الياباني اليوم الجمعة، مع مراهنة المتعاملين على أن تشديد بنك اليابان سياسته النقدية لا يزال وشيكا.

تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزه على الروسي كارين خاشانوف 7 / 6 (7 / 2)، و6 / 4 و6 / 7 (6 / 8) و6 / 3 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة.

الخميس، 01 ديسمبر 2022 الدوحة – سبأ :تستعد الفرنسية ستيفاني فرابارت، لدخول التاريخ من أوسع أبوابه، مساء اليوم الخميس، كأول حكمة تقود مباراة للرجال في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، أن فرابارت، ستكون أول امرأة تدير مباراة في كأس العالم للرجال، وسوف يساعدها في ذلك حكمتي الراية السيدتين نوزا باك من البرازيل، وكارين دياز ميدينا من المكسيك.

وسيدير هذا الطاقم التحكيمي "النسائي" المباراة الهامة التي ستجمع بين منتخبي ألمانيا وكوستاريكا، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الخامسة في مونديال قطر 2022.

وأُدرجت فرابارت والرواندية سليمة موكانسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، ضمن قائمة 36 حكما اختارهم الـ"فيفا" لمونديال قطر 2022، في حين تشارك ثلاث سيدات أخريات حكمات مساعدات.

وأصبحت ستيفاني فرابارت (38 عاما)، أول امرأة تدير مباراة بتصفيات كأس العالم للرجال، وكذلك مباراة في دوري أبطال أوروبا عام 2020 .

وكانت فرابارت الحكم الرابع في مباراة المجموعة الثالثة بين بولندا والمكسيك الأسبوع الماضي، ضمن النسخة الحالية لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 2 أشهر | 20 قراءة)
.