تفقد مستوى الاعمال المنجزة في مشروع طريق "جبل مطحن "

تفقد مستوى الاعمال المنجزة في مشروع طريق "جبل مطحن "

ندد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي بالمواقف المتخاذلة لأنظمة التطبيع والعمالة تجاه الدول التي سمحت بالإساءة للمقدسات الإسلامية ولم تتخذ أي إجراءات رادعة ضد المتطرفين الذين أقدموا على حرق وتمزيق نسخ من المصحف الشريف.

أصيب طفل فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني اليوم السبت في مخيم عايدة، شمال بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

توّج النادي الأهلي بالمركز الأول في ألعاب الكونغ فو، الكاراتية، والتايكواندو، البنجاك سيلات ضمن منافسات بطولة التجمع الرياضي للألعاب القتالية بمناسبة عيد الجمعة الأولى من رجب.

الخميس، 01 ديسمبر 2022 ذمار- سبأ : اطلع محافظ ذمار محمد البخيتي اليوم على مستوى الأعمال المنجزة في مشروع طريق "حوف الحنش - جبل مطحن - خميس مطلق" مديرية وصاب العالي" المرحلة الثانية بطول 52 كيلو متر، وعرض ثمانية أمتار.

ويربط المشروع الذي ينفذ بمبادرة مجتمعية بتمويل ذاتي من أبناء المنطقة بإشراف فني من وزارة الأشغال العامة والطرق بين الطريق الرئيسية ذمار الحسينية والطريق الرئيسي العدين الجراحي ويخدم محافظات (ذمار -اب الحديدة).

وخلال الزيارة ومعه عضوا مجلس الشورى عبده العلوي وناصر الكلبي ووكيل امانة العاصمة علي اللاحجي، أكد المحافظ البخيتي، أهمية المشروع في تسهيل تنقل المواطنين ونقل البضائع والخدمات.

وأشاد بهذه المبادرة التي مثلت منطلقا لتدشين مئات المبادرات المجتمعية في مختلف المحافظات ، وعززت من قدرات المجتمع على الصمود والتماسك في مواجهة التحديات وتحفيز المجتمع للاعتماد على نفسه في تخطيط وتنفيذ وتمويل المشاريع والخدمات التي يتطلبها.

وثمن المحافظ البخيتي ، جهود أبناء منطقة جبل مطحن مخلاف القائمة وصاب العالي في تبني هذه المبادرة التي جاءت في ظل معاناة وحرمان من مشاريع الطرق بسبب وعورة المنطقة والتضاريس الجبلية ، و ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في التوجه نحو تنفيذ المبادرات المجتمعية.

ولفت إلى التحديات التي تواجهها السلطة المحلية في ظل شحة ومحدودية الموارد وسيطرة العدوان على ثروات الوطن والاستمرار في نهبها.

.

وضآلة الموازنات المعتمدة للمحافظة والتي لا تفي بأبسط متطلبات ترميم واصلاح الطرقات الرئيسية الاستراتيجية.

وكان مدير المديرية مجاهد المصنف ورئيس لجنة مشروع طريق "حوف الحنش - جبل مطحن - خميس مطلق" منصور المطحني ومهندس المشروع المهندس نجيب المطحني ، قدموا شرحا عن مستوى الإنجاز للمرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل تنفيذ أعمال الردم والدك والمسح وتنفيذ الجدران الساندة والعبارات و الجسور وغيرها وأهم الصعوبات.

وأكدوا أهمية الاستمرار في رفد المشروع بالإمكانيات اللازمة لاستكماله ، والمساهمة في تنفيذ أعمال الاسفلت بما يمكن من تجاوز الأخطار التي تهدد المشروع نتيجة تأخر أعمال المسفلتة والجدران الساندة وغيرها من الاعمال المهمة والطارئة.

رافقهم خلال الزيارة، مدراء مكاتب التخطيط والتنمية المهندس سمير المذحجي وفرع هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل وفرع مؤسسة الطرق المهندس محمد المداني وفرع هيئة مشاريع مياه الريف محمد القوسي.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 2 أشهر | 28 قراءة)
.