فعالية في الحديدة احتفاءً بالذكرى السنوية للشهيد

فعالية في الحديدة احتفاءً بالذكرى السنوية للشهيد

ندد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي بالمواقف المتخاذلة لأنظمة التطبيع والعمالة تجاه الدول التي سمحت بالإساءة للمقدسات الإسلامية ولم تتخذ أي إجراءات رادعة ضد المتطرفين الذين أقدموا على حرق وتمزيق نسخ من المصحف الشريف.

أصيب طفل فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني اليوم السبت في مخيم عايدة، شمال بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

توّج النادي الأهلي بالمركز الأول في ألعاب الكونغ فو، الكاراتية، والتايكواندو، البنجاك سيلات ضمن منافسات بطولة التجمع الرياضي للألعاب القتالية بمناسبة عيد الجمعة الأولى من رجب.

الخميس، 01 ديسمبر 2022 الحديدة - سبأ : نظم فرعا شركتي النفط والغاز في محافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية في الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار "رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه".

وفي الفعالية، التي حضرها المحافظ محمد قحيم، أكد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري،أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستلهام بطولات وتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن ومكتسباته.

.

مشيراً إلى أن ما قدّمه الشهداء في معركة الدفاع عن سيادة وحرية الوطن يجب أن يرسخ كل معاني التضحية والفداء.

وأكد أن من أهم الأولويات الملقاة على عاتق الجميع إنشاء وتنفيذ مشاريع لأسر الشهداء تكفل مصدراً دائماً للدخل لهم، للتغلب على ظروف الحياة الصعبة، وتعينهم على العيش بكرامة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وخلال الفعالية، بحضور قائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري ونائبي المدير العام التنفيذي لشركة النفط للشؤون التجارية الدكتور رامي حناب والشؤون المالية أسامة الخطيب ومدير عام فرع الشركة في المحافظة عدنان الجرموزي، اعتبر المدير الإداري لشركة النفط، هائل قطيشي، إحياء الذكرى السنوية للشهيد فرصة لاستلهام الدروس ومعاني الاستشهاد وغرس مفاهيم حب الوطن في نفوس الأجيال القادمة.

بدوره، أشار الشيخ محمد الوافي في كلمة العلماء إلى عظيم التضحية، التي قدمها الشهيد نظير ما قدّموه لدينهم ووطنهم واستجابتهم لنداء الحق لمواجهة أعداء الأمة والمتربصين بأبنائها، التي نالوا من خلالها أعلى الدرجات، من الله - عز وجل.

وأكد أن ما يشهده الوطن والمواطن اليوم من أمن وأمان بفضل تضحيات الشهداء، التي أفشلت مخطط العدوان ومرتزقته لاحتلال الوطن.

فيما أكد أحمد صغير الجبلي، في كلمته عن أسر الشهداء أن التضحية، أقل ما يمكن بذله من أجل الوطن والدفاع عن ترابه الطاهر، ضد مؤامرات قوى العدوان.

وفي ختام الفعالية، كرّم المحافظ ووكيل المحافظة أبناء شهداء شركة النفط والغاز بشهادات تقديرية ومبالغ مالية رمزية.

تخلل الفعالية أوبريت لفرقة الصماد، وقصيدة شعرية للشاعر إيوب الحشاش.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 2 أشهر | 54 قراءة)
.