اختتام دورة أساسيات الاردوينو بمعهد الطيران المدني والأرصاد

اختتام دورة أساسيات الاردوينو بمعهد الطيران المدني والأرصاد

زار فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مديرية حيدان بمحافظة صعدة، والخدمات المقدمة للمواطنين في المديرية، وما تواجهه من نقص واحتياجات في الخدمات والمشاريع.

نظم العشرات من الناشطين من أبناء الحجاز وقفة احتجاجية أمام سفارة نظام آل سعود في العاصمة البريطانية لندن، الأربعاء، أعلنوا خلالها البيان التأسيسي للبرلمان الحجازي، وبدعم من شخصيات عربية وإسلامية.

أعلن مساعد محافظ البنك المركزي الإيراني للشؤون الدولية الدكتور كريمي، عن انضمام 106 مصارف غير روسية في 13 بلدا الى نظام المراسلة المالية الإيراني.

أشاد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، بتأهل منتخب الأمانة إلى نهائي البطولة الأولى لمنتخبات المحافظات لكرة القدم المقامة حالياً في العاصمة صنعاء بمشاركة 18 منتخبا بنظام خروج المغلوب.

الخميس، 01 ديسمبر 2022 صنعاء ـ سبأ : اختتمت بمعهد الطيران المدني والارصاد اليوم بصنعاء دورة اساسيات الاردوينو رقم (1) نظمها المعهد بمشاركة 16 مشاركا من مهندسي هيئة الطيران المدني والأرصاد.

وهدفت الدورة في عشرة أيام إكساب المشاركين المفاهيم والمعلومات الفنية و النظرية والمهارات الأدائية التي تمكنهم من استخدام اجهزة الاردوينو في تنفيذ دوائر التحكم وكتابة البرامج اللازمة والتشغيل السليم لها وتطبيقاتها بما يعزز من الارتقاء في العمل الفني بمختلف قطاعات هيئة الطيران المدني والأرصاد.

وأشار مدير معهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي الى أن الدورة تأتي ضمن الخطة التدريبية السنوية للهيئة.

.

لافتا إلى أن هذه الدورة من الدورات الفنية والتخصصية التي ينفذها المعهد لأول مره كونها من دورات الذكاء الاصطناعي والتحكم عن بعد.

وبين أن المشاركين تلقوا المفاهيم الاساسية للدورة التي تمكنهم من استخدام اجهزة الاردوينو من خلال قراءة درجات الحرارة وعرضها وقراءة سدة الإضاءة وعرضها، بالإضافة إلى استخدامات حساس الحريق والتحكم بمحركات التيار المستمر وغير ذلك من التطبيقات.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 2 أشهر | 23 قراءة)
.