الأرصاد يطلق تحذير هام لسكان صنعاء و 4 محافظات

  صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //   جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية ، تحذيره لسكان محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) من الأجواء شديدة البرودة خلال الساعات القادمة.

  ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الإحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة ، وكذا المزارعين بأخذ الحيطة والحذر لحماية محاصيلهم الزراعية من الأجواء الباردة.

  كما نبه مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

  وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة:   المرتفعات الجبلية: أجواء باردة إلى شديدة البرودة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وباردة على مرتفعات محافظات (شبوة، أبين، لحج، تعز، الضالع وإب) أثناء الليل والصباح الباكر، بينما تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على أجزاء من المرتفعات الجبلية في فترة ما بعد الظهر.

   المناطق الساحلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح نشطة إلى شديدة السرعة تتراوح ما بين (12-25) عقدة مع هبّات قد تصل إلى 35 عقدة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن.

   المناطق الصحراوية: أجواء صحوة وباردة على جنوب مأرب وغرب الجوف و تكون الأجواء باردة نسبياً على المناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

   أرخبيل سقطرى : أجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة، وتتراوح سرعة الرياح ما بين (10-20) عقدة.

اليمن      |      المصدر: وكالة الصحافة اليمنية    (منذ: 2 أشهر | 29 قراءة)
.