تدشين حملة لتحصين الثروة الحيوانية بمحافظة عمران

تدشين حملة لتحصين الثروة الحيوانية بمحافظة عمران

ندد مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي بالمواقف المتخاذلة لأنظمة التطبيع والعمالة تجاه الدول التي سمحت بالإساءة للمقدسات الإسلامية ولم تتخذ أي إجراءات رادعة ضد المتطرفين الذين أقدموا على حرق وتمزيق نسخ من المصحف الشريف.

أشاد المفتي العام لسلطنة عمان أحمد بن حمد الخليلي بالمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوالصهيوني.

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.

توّج النادي الأهلي بالمركز الأول في ألعاب الكونغ فو، الكاراتية، والتايكواندو، البنجاك سيلات ضمن منافسات بطولة التجمع الرياضي للألعاب القتالية بمناسبة عيد الجمعة الأولى من رجب.

الخميس، 01 ديسمبر 2022 عمران -سبأ: دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة عمران بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بالوزارة حملة تحصين الثروة الحيوانية، ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والطفيليات الداخلية والخارجية بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تستهدف الحملة على مدى 20 يوماً 680 ألف رأس من الأغنام والماعز في مختلف المديريات عبر 39 فريقاً مجهزاً باللقاحات والمختصين في الجانب البيطري.

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة المهندس أمين فراص، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية باعتبارها جزء من مقومات الأمن الغذائي كونها تشكل 20% من القطاع الزراعي في اليمن وتسهم في توفير مصدر دخل لحوالي 70% من الأسر الريفية.

وأشار إلى أهمية الحملة التي تركز على مكافحة أهم الأمراض الفيروسية والطفيليات الداخلية والخارجية التي تصيب الأغنام والماعز وتشكل تهديدا للثروة الحيوانية.

وشدد وكيل المحافظة، على الوصول إلى كافة الحيوانات في المناطق المستهدفة.

مشيداً بمستوى الإعداد للحملة خاصة مع الوضع الراهن في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة ناجي سلامة أنه سيتم خلال الحملة معالجة بيطرية للأمراض الأخرى التي قد تظهر على الحيوانات أثناء عملية الفحص والمعاينة.

وذكر أن الحملة تتضمن توعية مجتمعية بمنع ذبح إناث المواشي وصغارها ، ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية التي تصيب الحيوانات.

وحث الفرق الميدانية على الإسهام الفاعل في إنجاح الحملة.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 2 أشهر | 27 قراءة)
.