صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل اليعيشي وآل الشرعي في العرش بالبيضاء

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل اليعيشي وآل الشرعي في العرش بالبيضاء

زار فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مديرية حيدان بمحافظة صعدة، والخدمات المقدمة للمواطنين في المديرية، وما تواجهه من نقص واحتياجات في الخدمات والمشاريع.

نظم العشرات من الناشطين من أبناء الحجاز وقفة احتجاجية أمام سفارة نظام آل سعود في العاصمة البريطانية لندن، الأربعاء، أعلنوا خلالها البيان التأسيسي للبرلمان الحجازي، وبدعم من شخصيات عربية وإسلامية.

أعلن مساعد محافظ البنك المركزي الإيراني للشؤون الدولية الدكتور كريمي، عن انضمام 106 مصارف غير روسية في 13 بلدا الى نظام المراسلة المالية الإيراني.

أشاد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، بتأهل منتخب الأمانة إلى نهائي البطولة الأولى لمنتخبات المحافظات لكرة القدم المقامة حالياً في العاصمة صنعاء بمشاركة 18 منتخبا بنظام خروج المغلوب.

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 البيضاء - سبأ:أنهى صلح قبلي بمديرية العرش في محافظة البيضاء، اليوم قضية قتل بين آل الشرعي وآل اليعيشي بمنطقة ملاح.

وخلال الصلح بحضور محافظ البيضاء عبدالله إدريس ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي وقيادات تنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أعلن أولياء دم المجني عليه مروان جبر اليعيشي العفو عن الجاني من آل الشرعي لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وثمن المحافظ إدريس موقف آل اليعيشي في العفو عن الجاني وإنهاء القضية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في حل القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين.

وأشاد بجهود الوساطة القبلية بقيادة الشيخ علي الطيري وعلي الوريث وشخصيات اجتماعية من أبناء العرش وحرصهم على حل القضايا المجتمعية في المديرية.

ودعا محافظ البيضاء، قبائل المحافظة إلى إنهاء القضايا والخلافات وتوحيد الجهود لمواجهة العدو الحقيقي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

فيما أثنى مديرية مديرية العرش ماهر الطيري على عفو آل اليعيشي عن الجاني من آل الشرعي والذي يعكس حرصهم على معالجة القضية بطرق أخوية.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 2 أشهر | 34 قراءة)
.