ألمانيا تتعادل مع إسبانيا وتبقي على أمالها في بلوغ دور الستة عشر بالمونديال

الدوحة:  حافظ المنتخب الألماني على حظوظه في التأهل لدور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك عقب اقتناصه تعادلا صعبا من نظيره الإسباني 1/1 ، الأحد،  ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة بالبطولة.

وحصد المنتخب الألماني أول نقطة له في البطولة، عقب خسارته في الجولة الأولى، ليحتل المركز الرابع والأخير بفارق نقطتين خلف كل من اليابان صاحبة المركز الثاني وكوستاريكا صاحبة المركز الثالث، فيما يتصدر المنتخب الإسباني ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط.

وتقدم المنتخب الإسباني عن طريق ألفارو موراتا في الدقيقة 62، فيما سجل نيكلاس فولكروج هدف التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة .

83 كانت مباريات الجولة ذاتها بالمجموعة الخامسة، قد انطلقت في وقت سابق من اليوم الأحد، بفوز كوستاريكا على اليابان 1 / صفر.

ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الكوستاريكي يوم الخميس المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، فيما يلعب المنتخب الإسباني مع نظيره الياباني في اليوم ذاته.

ولم ينتظر المنتخب الإسباني طويلا ليهدد نظيره الألماني، وسدد داني أولمو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يلمسها مانويل نوير قبل اصطدامها بالعارضة في الدقيقة السادسة.

وتألق أونيا سيمون في التصدي لانفراد من سيرجي جنابري مهاجم المنتخب الألماني في الدقيقة العاشرة، ليبعد أول تهديد حقيقي لرجال المدرب هانزي فليك.

وسدد خوردي ألبا لاعب المنتخب الإسباني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى نوير في الدقيقة .

21 وبمرور الوقت قلت خطورة الفريقين مع التفوق الاسباني في الاستحواذ على الكرة، فيما بدأ المنتخب الألماني التحرر من الضغط وتبادل لاعبوه الكرات فيما بينهم في منتصف الملعب وفي الدقيقة 32 أضاع فيران توريس فرصة خطيرة للمنتخب الإسباني، بعدما تلقى تمريرة من داني أولمو، لكن الحكم كان قد أشار إلى التسلل.

وفي آخر عشر دقائق بالشوط الأول، عاد المنتخب الإسباني مجددا لتشكيل خطورة على مرمى ألمانيا.

وسجل أنطونيو روديجر مدافع المنتخب الألماني هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 40،  حيث كان المدافع متسللا أثناء تنفيذ الضربة الحرة التي جاء منها الهدف.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط المنتخب الإسباني بقوة محاولا تسجيل هدف يمكنه من خطف الفوز والنقاط الثلاث، فيما غلب على الأداء الألماني التذبذب والارتباك خاصة على المستوى الدفاعي.

وفي الدقيقة 62 ، أثمر الضغط الإسباني عن تسجيله هدف التقدم عبر ألفارو موراتا ، الذي تلقى كرة عرضية من زميله خوردي ألبا، ليضعها باقتدار في شباك مانويل نوير.

وحاول المنتخب الألماني العودة للمباراة مجددا، لكنه اصطدم بدفاع اسباني وخط وسط قوي، حرمه من امتلاك الكرة في أكثر من مناسبة.

وسدد جوشوا كيميش لاعب وسط منتخب ألمانيا كرة من ضربة حرة مباشرة، لكنها اصطدمت بالجدار البشري من لاعبي إسبانيا في الدقيقة .

80 لكن المنتخب الألماني نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 83 عن طريق نيكلاس فولكروج، بعدما تلقى تمريرة من جمال موسيالا داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة صاروخية أعلى الزاوية اليمنى للحارس الإسباني أوناي سيمون.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1/1.

(د ب أ)

الوكالات      |      المصدر: القدس العربي    (منذ: 2 أشهر | 27 قراءة)
.