المجموعة الثالثة: شوط أول سلبي بين الأرجنتين والمكسيك

الدوحة: حققت الأرجنتين فوزًا صعبًا على المكسيك بهدفين مقابل لاشيء في الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر.

بدأ منتخب الأرجنتين بأفضيلة في دقائق المباراة الأولى واعتمدت المكسيك على الهجمات المرتدة.

وبعد ذلك انطلق لاعبوا المكسيك إلى المناطق الهجومية وتحصلوا على الركنية الأولى التي لم تسفر عن شيء.

وفي الدقيقة 10 كادت المكسيك تباغت الأرجنتين، ولكن الكرة العرضية مرت بسلام أمام الدفاع الأرجنتيني.

وشهدت الـ 20 دقيقة الأولى تراجعا لمنتخب الأرجنتين مع مبالغة في الحذر وبطئ في بناء الهجمات، وعجزت عن تشكيل خطورة كبيرة.

وفي الدققة 34 مرر ميسي عرضية لكن الحارس أوتشوا سيطر على الموقف.

وشهدت الدقيقة 45 أخطر فرص المباراة من تسديدة المكسيكي فيغا لكن حارس التانغو مارتينيز أنقذ الأرجنتين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني ضغط لاعبو منتخب الأرجنتين بكل ثقلهم منذ بداية الشوط الثاني وعسكروا في المناطق الدفاعية للمكسيك بغية إحراز هدف التقدم.

وحاول ميسي من ركلة ثابتة ولكن كرته علت المرمى، وأخرج سكالوني مدرب الأرجنتين مارتينيز وأشرك الشاب ألفاريز لتنشيط خط الوسط والهجوم، ونجح وجوده في تسريع المناولات البينية التي أثمرت عن هدف في الدقيقة 64 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بقدم ميسي هزت مدرجات إستاد لوسيل.

وفي الدقيقة 70 أهدر الأرجنتيني مولينا فرصة التعزيز بتسديدة انحرفت عن المرمى، وحاولت المكسيك التعديل لكن الدفاع الأرجنتيني كان بالمرصاد، ليواصل التانغو تألقه بتمريرات طويلة أرهقت المكسيك، حتى وصلت الكرة إلى ميسي  الذي مررها “مقشرة” لإنزو فرنانديز فأسكنها في شباك المكسيك معلنا الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 87.

وواصل رفاق ميسي شن الهجمات المرتدة لكنها لم تشكل خطورة كبيرة لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأرجنتين جعله في المركز الثاني في مجموعته بثلاث نقاط متقدما بفارق الأهداف عن السعودية، بينما تتصدر بولندا المجموعة برصيد 4 نقاط، وتتذيل المكسيك الترتيب بنقطة واحدة.

الوكالات      |      المصدر: القدس العربي    (منذ: 2 أشهر | 23 قراءة)
.