المجموعة الرابعة: فرنسا أول المتأهلين من دور المجموعات

الدوحة – “القدس العربي”: باتت فرنسا، حاملة اللقب، أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، بفوزها على الدنمارك بثنائية لنجمها كليان مبابي 2-1، على (ملعب 974) في الدوحة في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وكانت فرنسا البادئة بالتسجيل عبر مبابي في الدقيقة 61، وردّت الدنمارك بواسطة مدافع برشلونة الإسباني أندرياس كريستنسن في الدقيقة 68، قبل أن يحقق نجم باريس سان جرمان ثنائيته في الدقيقة 86، رافعاً رصيده إلى ثلاثة أهداف في النسخة الحالية مع منتخب بلاده، فلحق بزين الدين زيدان إلى المركز السابع على لائحة الهدافين التاريخيين للديوك.

وكانت أول وأخطر فرصة عندما مرر جناح برشلونة الإسباني عثمان ديمبيليه كرة عرضية من الجهة اليمنى طار لها لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي أدريان رابيو برأسه فوق الجميع، لكن حارس مرمى نيس الفرنسي كاسبر شمايكل أبعدها بصعوبة من باب المرمى .

و في الدقيقة 33 توغل جناح أتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها شمايكل بقدمه اليسرى وردت الدنمارك بهجمة مرتدة في الدقيقة 36 أنهاها كورنيليوس بتسديدة بجوار القائم الأيسر.

وتخلص مبابي من لاعبين في منتصف الملعب وانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها شمايكل إلى ركنية  في الدقيقة 57.

ووبعدها بدقائق تلقى غريزمان كرة عالية على مشارف المنطقة من لاعب وسط ريال مدريد الإسباني أوريليان تشواميني فهيأها لنفسه على صدره وسددها قوية بيسراه فوق الخشبات الثلاث .

ونجحت فرنسا في ترجمة أفضليتها إلى هدف بعد لعبة مشتركة بين هرنانديز ومبابي اللذين تبادلا الكرة مرتين قبل أن يهيئها الاول للثاني فسددها بيسراه من مسافة قريبة على يسار شمايكل  في الدقيقة 61.

وأدركت الدنمارك التعادل عبر كريستنسن بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة  في الدقيقة 68.

وكاد تشواميني يفعلها بضربة رأسية ارتطمت بظهر مدافع أتالانتا الإيطالي يواكيم مايهلي وتحولت الى ركنية ثم سدد رابيو كرة بطريقة أكروباتية فوق المرمى  في الدقيقة 80.

ونجح مبابي في تسجيل هدف الفوز عندما تابع بفخذه الأيمن تمريرة عرضية لغريزمان أمام المرمى  في الدقيقة 86.

وهو الفوز الثاني لفرنسا في النسخة الحالية بعد الأول على أستراليا 4-1 في الجولة الأولى، فعززت موقعها في الصدارة برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام أستراليا وباتت الصدارة في متناول الفرنسيين نظرياً، فحتى في حال خسارتها مباراتها الاخيرة أمام تونس بفارق هدف مثلاً، يتعين على أستراليا التغلب على الدنمارك بفارق خمسة.

وبهذا الفوز تكون فرنسا قد ثأرت من الدنمارك التي هزمتها مرتين هذا العام، عندما تغلبت عليها في دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية 2-1 في باريس و2-صفر إيابا في كوبنهاغن.

( أ ف ب )

الوكالات      |      المصدر: القدس العربي    (منذ: 2 أشهر | 24 قراءة)
.