كأس العالم 2022: تونس تخسر أمام أستراليا 1- صفر وتقترب من توديع المونديال

كأس العالم 2022: تونس تخسر أمام أستراليا 1- صفر وتقترب من توديع المونديال

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر أجواء باردة إلى شديدة البرودة في عدد من المحافظات، وهبوب رياح نشطة على السواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

يواصل مقاومو كتائب القسام، وفصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، خوض ملاحم واشتباكات بطولية، وتنفيذ كمائن نوعية، والإجهاز على جنود من مسافة صفر، وتفجر عبوات ناسفة وفتحات أنفاق، خلال التصدي لقوات العدو الصهيوني في محاور التوغل في قطاع غزة، وتكبيدها خسائر فادحة في الجنود والدبابات.

انخفضت أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار، فيما يترقب المستثمرون عددا من الاجتماعات المهمة للبنوك المركزية وصدور بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع لاستجلاء المزيد من الدلائل حول مسار أسعار الفائدة.

استعاد نيس توازنه ومعه المركز الثاني من جاره موناكو، بفوزه على ضيفه رينس 2-1 الليلة الماضية، في المرحلة الـ15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

السبت، 26 نوفمبر 2022 الدوحة- سبأ: خسر المنتخب التونسي، أمام نظيره الأسترالي 1-0 مُقترباً من توديع المونديال اليوم السبت، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم قطر 2022.

ففي الدقيقة 23، وزع كراج جودوين كرة في اتجاه ميشال دوك، الذي تخلص من مراقبة ياسين مرياح، وبتصويبة رأسية غالط بها الحارس أيمن دحمان، وافتتح النتيجة لأستراليا 1-صفر.

وبهذا الفوز صعدت أستراليا للمركز الثاني خلف فرنسا بـثلاث نقاط وقبل مواجهة حامل اللقب مع الدنمارك التي لا تمتلك سوى نقطة واحدة تضعها مع تونس في المركزين الأخيرين.

وأجهضت الهزيمة أحلام التونسيين الذين كانوا ينتظرون انتصارا يفتح أمامهم أبواب التأهل للدور الثاني لأول مرة.

وعرف المنتخب التونسي صعوبات كبرى في بداية اللقاء الذي لم يدخله جيدا، فوجد صعوبات في الخروج بالكرة من منطقته أمام تقدم منتخب أستراليا للهجوم بحثا عن مباغتة الحارس أيمن دحمان.

وتحمل الدفاع التونسي عبء اللقاء، وفي الدقيقة 14، تسبب ياسين مرياح في خطأ كاد يدفع ثمنه نسور قرطاج غاليا.

وجاءت أول فرصة لمنتخب تونس في الدقيقة 19 حين قاد إلياس السخيري هجوما سريعا مرر خلاله كرة في عمق دفاع أستراليا، باتجاه عصام الجبالي، والذي بدوره وزع في اتجاه يوسف المساكني، ووضعه في مكان مناسب للتهديف، لكن الأخير تباطأ في التصويب.

وبعد استقبال الهدف، أصبح منتخب تونس يلهث وراء التعديل، فقام يوسف المساكني في الدقيقة 37 بمحاولة فردية، لكن تصويبته اصطدمت بدفاع أستراليا لتضيع المحاولة، وتذهب أدراج الرياح.

وفي الدقيقة 40، ضاع هدف التعادل على تونس بعد تمريرة ذهبية من يوسف المساكني، وضعت دراجر أمام مرمى أستراليا، لكن التصويبة تألق أمامها الدفاع، وأنقذ مرماه من هدف محقق.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 1 سنوات | 21 قراءة)
.