كأس العالم 2022: أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل

كأس العالم 2022: أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل

زار فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم مديرية حيدان بمحافظة صعدة، والخدمات المقدمة للمواطنين في المديرية، وما تواجهه من نقص واحتياجات في الخدمات والمشاريع.

نظم العشرات من الناشطين من أبناء الحجاز وقفة احتجاجية أمام سفارة نظام آل سعود في العاصمة البريطانية لندن، الأربعاء، أعلنوا خلالها البيان التأسيسي للبرلمان الحجازي، وبدعم من شخصيات عربية وإسلامية.

أعلن مساعد محافظ البنك المركزي الإيراني للشؤون الدولية الدكتور كريمي، عن انضمام 106 مصارف غير روسية في 13 بلدا الى نظام المراسلة المالية الإيراني.

أشاد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، بتأهل منتخب الأمانة إلى نهائي البطولة الأولى لمنتخبات المحافظات لكرة القدم المقامة حالياً في العاصمة صنعاء بمشاركة 18 منتخبا بنظام خروج المغلوب.

السبت، 26 نوفمبر 2022 الدوحة- سبأ: عجز المنتخب الإنجليزي عن حسم تأهله إلى ثمن النهائي، بتعادله مع منافسه الأمريكي سلبيا على استاد البيت الليلة الماضية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس العالم (قطر 2022).

ورغم التعادل بقي المنتخب الإنجليزي متصدرا للمجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن إيران، الذي فاز على ويلز (2-0)، فيما استقر المنتخب الأمريكي بالمركز الثالث برصيد نقطتين.

وجاءت بداية المباراة بطيئة، ولم تشهد فرصا بمعنى الكلمة، حتى الدقيقة العاشرة، عندما حصل ساكا على الكرة من الناحية اليمنى، ليمرر أمام المرمى إلى كين الذي ارتدت محاولته من الدفاع.

وانتظر المنتخب الأمريكي حتى الدقيقة 17، ليهدد منافسه، عندما قابل هاجي برأسه عرضية ديست، لتذهب محاولته بعيدا عن القائم القريب.

وكاد المنتخب الأمريكي يفتتح التسجيل في الدقيقة 26، عندما تابع ماكيني بلمسة واحدة، عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، فوق المرمى الإنجليزي، وبعدها بثلاث دقائق، أطلق موسى تسديدة بعيدة المدى بين يدي الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد.

وأخطر فرص الشوط الأول جاءت في الدقيقة 33، عندما حصل بوليسيتش على الكرة في الناحية اليسرى نم منطقة جزاء انجلترا، ليطلق تسديدة مباغتة ارتدت من العارضة.

واخترق ديست من الناحية اليمنى، قبل أن ترتد محاولته من الدفاع في الدقيقة 41، ورفع اللاعب نفسه كرة عرضية، تابعها بوليسيتش برأسه ضعيفة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 43.

واستفاق المنتخب الإنجليزي أواخر الشوط، فشق شاو طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى ساكا الذي تابع الكرة من وضع صعب بعيدا عن المرمى في الدقيقة الأخيرة.

وفي الوقت بدل الضائع، مرر سترلينج كرة ذكية إلى مونت، الذي سددها منخفضة وتصدى لها الحارس الأمريكي مات تيرنر.

وبعد مرور أربع دقائق من عمر الشوط الثاني، جرب ماكيني حظه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، استقرت في المدرجات.

وحافظ المنتخب الأمريكي على أفضليته، لكن كافة محاولاته من الكرات الثابتة، قطعها المدافع ماجواير، وكادت ركلة ركنية أمريكية أن تخدع الحارس بيكفورد في الدقيقة 63.

وأجرى المنتخب الإنجليزي تبديلين دفعة واحدة، حيث خرج بيلينجهام وسترلينج، ودخل مكانهما جوردان هندرسون وجاك جريليش، ثم تبعهما بوكايو ساكا الذي أفسح المجال أمام مشاركة ماركوس راشفورد.

ولم يحدث جديدا مع التبديلات، ومال الفريقان إلى الحذر مع دخول ربع الساعة الأخير من اللقاء، ولم تم توجيه أي تسديدات على المرميين حى الدقيقة 87، عندما سدد راشفورد في مكان وقوف الحارس.

واقترب المنتخب الإنجليزي من حسم اللقاء لصالحه في الوقت بدل الضائع، لكن رأسية كين ابتعدت عن المرمى، إثر متابعته لركلة حرة.

اليمن      |      المصدر: وكالة سبأ    (منذ: 2 أشهر | 17 قراءة)
.