WhatsApp – منتدى للقراصنة يعلن عن بيع أرقام هواتف 487 مليون مستخدم

WhatsApp – منتدى للقراصنة يعلن عن بيع أرقام هواتف 487 مليون مستخدم يؤكد تقرير منشور قبل قليل أن بعض المتسللين حصلوا على أرقام هواتف لحوالي 487 مليون مستخدم لتطبيق WhatsApp ينتمون إلى 84 دولة.

حيث تم طرح قاعدة البيانات مؤخرًا للبيع في منتدى مجتمع القرصنة.

مع قاعدة مستخدمين تضم حوالي 2 مليار شخص، يعد واتس اب أكبر منصة مراسلة.

هذا يعني أن قاعدة البيانات المسربة تحتوي على أرقام هواتف لربع جميع مستخدمي واتساب.

وفق التقرير من بين 487 مليون جهة اتصال، أكثر من 32 مليون رقم من الولايات المتحدة، 45 مليون من مصر، خمسة ملايين من إيطاليا، 29 مليون من المملكة العربية السعودية، 20 مليون لكل من فرنسا وتركيا، 10 مليون رقم هاتف من المستخدمين الروس، وأكثر من 11 مليون من أرقام المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا: منذ 4 أيام منذ أسبوع واحد هل تم اختراق WhatsApp صورة من البيانات المسربة وفقًا لـ، لم يحدد البائع كيف حصل على قاعدة البيانات، وقال إنهم “استخدموا استراتيجيتهم” لجمع البيانات.

من المحتمل أن المتسللين لم يقوموا من الناحية الفنية “باختراق” التطبيق، لكنهم جمعوا البيانات عبر تقنية “كشط الويب” الذي يتضمن تشغيل برنامج نصي آلي لتأكيد صفحات الويب التي تستخدم الأرقام في التطبيق.

لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان رقم هاتفك موجودًا في قاعدة البيانات هذه.

كان مارك زوكربرج قد قال إن تطبيق لا يزال آمنًا للغاية، وفي كل الاحوال يمكنك البقاء في مأمن من أعين المتطفلين من خلال تغيير “آخر ظهور وعلى الإنترنت” و “صورة الملف الشخصي” و “حول” إلى “جهات الاتصال فقط” في إعدادات التطبيق نفسه.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من دون الاشارة برابط مباشر معجب بهذه:إعجاب تحميل.

.

.

الوسوم Copy URL URL Copied

تقنية      |         (منذ: 2 أسابيع | 43 قراءة)
.