تجاوزت المسجلة عام 2009.. المركز الوطني للأرصاد يكشف عن كمية الأمطار التي شهدتها جدة اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، أن كمية الأمطار التي شهدتها محافظة جدة اليوم تجاوزت 179 ملم.

ولفت المركز إلى أن الأمطار التي هطلت جنوب جدة تتجاوز كمية الأمطار المسجلة في 2009، أعلى كمية أمطار سجلتها جدة من 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً بلغت 179ملم.

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم مقدمًا، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، حائل والقصيم، في حين تتكوّن السحب الرعدية الممطرة على جازان، عسير، الباحة والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من الحدود الشمالية، القريات، طريف، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-40كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزأين الأوسط والجنوبي بسرعة 20-40كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وتتأهب السلطات والدفاع المدني لحماية سلامة المواطنين على الطرق السريعة، مناشدة بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة.

🔴أعلى كمية سجلتها من 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً بلغت جنوب المحافظة 179ملم، وبذلك تتجاوز كمية المسجلة عام 2009م، وتقرير عن معدلات كميات الأمطار سيصدر لاحقاً.

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@PmeMediacen) شاهد أيضاً: المصدر: صحيفة المواطن

منوعات      |         (منذ: 1 أسابيع | 29 قراءة)
.