فعالية للتعليم الفني بأمانة العاصمة احتفاء بالمولد النبوي

فعالية للتعليم الفني بأمانة العاصمة احتفاء بالمولد النبوي

سجلّت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان في محافظة الحديدة 97 خرقاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

نددت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الجمعة بجريمة إعدام الشاب عمار حمدي نايف مفلح عقب إطلاق قوات العدو الصهيوني النار عليه من مسافة صفر ومنع إسعافه في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

استقر الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوياته في 16 أسبوعا مقابل سلة من العملات الرئيسية اليوم الجمعة، قبل بيانات رئيسية تتعلق بسوق العمل في الولايات المتحدة، فيما يتجه اليوان لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية منذ أعادت الصين تقييم عملتها في 2005.

تأهل منتخب كوريا الجنوبية لدور ال16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر، وذلك عقب فوزه على نظيره البرتغالي 2 /1، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة بالبطولة.

الأحد، 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 أكتوبر 2022 صنعاء - سبأ: نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة وفروعه في مديريات التحرير والوحدة والصافية، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أكد مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي، ان الاحتفاء بالمولد النبوي يعد أحد أبواب التعظيم والتوقير للنبي الخاتم والتذكير بمناقبه وأخلاقه وسيرته العطرة والاقتداء بنهجه.

وأشار إلى أن اليمنيين ناصروا النبي وساهموا في نشر الإسلام، وهم على مر التاريخ مشهود لهم بمواقفهم العظيمة.

ودعا المهدي، الجميع للحشد والحضور الفاعل في الفعالية المركزية لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، لتجسيد الارتباط والاقتداء به والسير على نهجه وجهاده لمواصلة الصمود ومواجهة قوى العدوان .

بدوره تطرق مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، إلى الدلالات والرسائل المهمة التي تحملها هذه الفعاليات لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون طمس هوية الأمة وإبعادها عن نبيها.

ولفت إلى أهمية الاقتداء بالرحمة المحمدية ومنهج النبي الأعظم لمواجهة الحروب الناعمة والحفاظ على الهوية الإسلامية الايمانيه.

.

حاثاً على التمسك بالمبادئ والقيم الإيمانية للرسول الأعظم لتعزيز الإحسان والتكافل الاجتماعي.

ودعا الدكتور الطل، الجميع إلى الحشد والمشاركة الواسعة للاحتفال بذكرى المولد النبوي في الثاني عشر من ربيع أول، بما يليق بمكانة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله في نفوس اليمنيين.

وخلال الفعالية بحضور مديري مكتبي التعليم الفني بمديريتي التحرير بشار الاغبري والوحدة عامر الكميم وعمداء معاهد التدريب المهني، أوضح رئيس مركز صناع القادة محمد الهتار، أن إحياء هذه المناسبة يعكس حب ومكانة الرسول الكريم في نفوس اليمنيين وارتباطهم بنهجه وسيرته.

تخللت الفعالية التي حضرها أعضاء المجلس المحلي بمديريات الوحدة والصافية والتحرير، قصيدة شعرية للشاعر عبدالمجيد الجعدي عبّرت عن مكانة هذه المناسبة الدينية وأهمية الاحتفاء به.

اليمن      |         (منذ: 2 أشهر | 20 قراءة)
.