تضامن لبناني مع قضية مهسا أميني من البرلمان إلى الإعلام فالوسط الفني- (تغريدة)

بيروت- “القدس العربي”: لم تغب الاحتجاجات على مقتل الناشطة الإيرانية عن المشهد اللبناني لا بل حضرت بقوة في عندما وضع أحد النواب اسمها في صندوق الاقتراع بدل الورقة البيضاء أو بدل اسم المرشح ميشال معوض للدلالة على التعاطف من بعض اللبنانيين مع قضية أميني ورفض أساليب القمع.

ولم يقتصر الأمر على هذه الرسالة من داخل مجلس النواب، بل أن مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلت ومازالت تتفاعل مع انتفاضة النساء الإيرانيات، وسجّلت “القدس العربي” العديد من التعليقات المتضامنة لناشطين وإعلاميين مع مهسا أميني ومع التحركات الاحتجاجية.

ولعلّ أكثر ناشط عّق على هذه الاحتجاجات هو المعارض الشيعي مروان الأمين الذي كان له أكثر من تعليق، ومما جاء في أحدها “كسر النظام الثيوقراطي يبدأ بكسر صورة رموزه وتهشيم الشعائر والطقوس الدينية، هذا ما تفعله نساء إيران”، وأضاف “فليرفرف شعرهن بحرية على امتداد مساحة البؤس من طهران إلى بيروت، وليحمل إلينا عناصر التحرر من حزب الله ومن أشباهه في دول أخرى…حريتهن شرط لتحررنا”.

ونشرت فيرا بو منصف صور مهسا وحذّرت من جمهورية السيد حسن نصر الله الموعودة، وقالت “هيدا الولي الفقيه للفصيل الإيراني المحتل للبنان”.

وعلّقت يولا الحاج “خصل شعرهم تهز عرشهم تحية لنساء إيران”.

وكتب جورج الحايك “من الشهيدة الإيرانية مهسا أميني إلى الشهيدة اللبنانية الحية مي شدياق: إنسان واحد، قضية واحدة في كل زمان ومكان”.

ودوّنت راغدة خوري “كل الدعم للشعب الإيراني المنتفض على الديكتاتورية الدينية الدموية وتسمح لنفسها بالمس بالكرامات وهتق الأرواح تحت حجة احترام الدين…يا ويلكم من الله لما تقابلوه”.

وسخر طوني ابي نجم مما آل إليه الوضع في إيران وعلّق “لازم جماعة الحزب –الحرس الثوري فرع لبنان يأخذوا معهم الحشد الشعبي ويلحقوا حالهم على إيران بسرعة يبدو أن النظام بخطر.

.

أنجدوه”.

وتوسّع بيكار المتضامنين ليشمل إلى إعلاميين والوسط الفني، حيث أعربت النجمة اللبنانية عن تضامنها ودعمها للمرأة الإيرانية التي تقود هذه الثورة، وكتبت على “تويتر”: “فكري وقلبي مع النساء الإيرانيات اللي عم يتعرضوا لأبشع أساليب الاضطهاد والذل بوجه الفكر المتطرف، بحيّي شجاعتن وصمودهم، الله يقويكم”.

📍 فكري وقلبي مع النساء الإيرانيات اللي عم يتعرضوا لأبشع أساليب الاظطهاد والذل بوجه الفكر المتطرف…بحييى شجاعتن وصمودهمالله يقويكم 🙏🏻 — Carole Samaha (@CAROLE_SAMAHA)  

الوكالات      |         (منذ: 2 أشهر | 22 قراءة)
.