غازبروم الروسية تعلق نقل الغاز عبر النمسا بعد تغييرات تنظيمية

غازبروم الروسية تعلق نقل الغاز عبر النمسا بعد تغييرات تنظيمية

سجلّت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان في محافظة الحديدة 97 خرقاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

نددت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الجمعة بجريمة إعدام الشاب عمار حمدي نايف مفلح عقب إطلاق قوات العدو الصهيوني النار عليه من مسافة صفر ومنع إسعافه في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

استقر الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوياته في 16 أسبوعا مقابل سلة من العملات الرئيسية اليوم الجمعة، قبل بيانات رئيسية تتعلق بسوق العمل في الولايات المتحدة، فيما يتجه اليوان لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية منذ أعادت الصين تقييم عملتها في 2005.

تأهل منتخب كوريا الجنوبية لدور ال16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر، وذلك عقب فوزه على نظيره البرتغالي 2 /1، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة بالبطولة.

الأحد، 06 ربيع الأول 1444هـ الموافق 02 أكتوبر 2022 موسكو- سبأ:أعلنت شركة غازبروم الروسية الليلة الماضية، عن تعليق نقل الغاز عبر النمسا بعد أن رفض مشغل شبكة الغاز النمساوية تأكيد ترشيحات نقل الغاز.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن الشركة في بيان لها نُشر على تيليجرام، القول: إنها تعمل بالاشتراك مع العملاء الإيطاليين لحل المشكلة.

.

ملقية باللوم في المشكلة على التغييرات التنظيمية في النمسا.

وقلصت روسيا إمدادات الغاز إلى أوروبا بعد أن فرض الغرب عقوبات على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا، مما جعل دول الاتحاد الأوروبي تسارع لتأمين إمدادات بديلة وسط ارتفاع الأسعار.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا علقت غازبروم تصدير الغاز إلى أوروبا أكثر من مرة عبر خطوط الغاز المختلفة وأبرزهم نورد ستريم.

ولجأت بعض الدول الأوروبية لمصادر أخرى للحصول على الغاز الروسي، وبدأت اليونان وبلغاريا السبت، التشغيل التجاري لخط أنابيب الغاز الذي طال انتظاره والذي سيساعد في تقليل اعتماد جنوب شرق أوروبا على الغاز الروسي وتعزيز أمن الطاقة.

اليمن      |         (منذ: 2 أشهر | 21 قراءة)
.