الشرطة الجنائية في ألمانيا تعتقل هاكرز استولوا على 4 مليون يورو

الشرطة الجنائية في ألمانيا تعتقل هاكرز استولوا على 4 مليون يورو نفذت الشرطة الجنائية الفيدرالية في ألمانيا (BKA) مداهمات لمنازل ثلاثة أفراد يشتبه في قيامهم بتنظيم حملات تصيد احتيالية واسعة النطاق احتيلت مستخدمي الإنترنت بمبلغ 4،000،000 يورو.

على أحد الأفراد الثلاثة، وهو مواطن ألماني يبلغ من العمر 24 عامًا، ووجهت إليه تهمة، بينما اتُهم الثاني، البالغ من العمر 40 عامًا، بارتكاب 124 فعل احتيال عبر الكمبيوتر.

ولا تزال التحقيقات بشأن المشتبه به الثالث جارية.

بناءً على الأدلة التي جمعها مكتب جرائم الكمبيوتر الألماني، فإن عمليات التصيد الاحتيالي المنسوبة إلى الرجال المتهمين قد ارتكبت بين 3 أكتوبر 2020 و29 مايو 2021.

اقرأ أيضا: منذ أسبوع واحد منذ أسبوعين حصل الرجال الثلاثة على أموال من ضحاياهم عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني تصيديه كانت عبارة عن نسخ من رسائل من بنوك ألمانية حقيقية.

يقول مكتب BKA أن التزوير كان عالي الجودة ويكاد يكون من المستحيل تمييزه عن رسائل البريد الإلكتروني البنكية الحقيقية.

الشرطة الجنائية في ألمانيا تعتقل هاكرز عملية اعتقال – أرشيف أبلغت رسائل البريد الإلكتروني المستلمين بالتغييرات الوشيكة في نظام أمان البنك، مما يؤثر حتماً على حساباتهم.

وكما يحدث عادة لضمان استمرارهم في استخدام خدمات البنك، طُلب من الضحايا تسجيل الدخول إلى أحد مواقع التصيد الاحتيالي، وبالتالي تسليم بيانات اعتمادهم إلى المحتالين.

بالإضافة إلى ذلك، طُلب من الضحايا إدخال TAN (رقم مصادقة المعاملة)، وهو رمز يستخدم لمرة واحدة للمعاملات عبر الإنترنت، مما يمكّن المتسللين من الوصول إلى حساباتهم المصرفية الإلكترونية وسحب الأموال.

وننتهز فرصة نشر هذا الخبر لنعيد التنبيه على زوار بعدم إدخال بيانات اعتماد الحساب البنكي مطلقًا قبل أن تؤكد أن الموقع الذي وصلت إليه هو النطاق الحقيقي للبنك الخاص بك.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من دون الاشارة برابط مباشر معجب بهذه:إعجاب تحميل.

.

.

الوسوم

تقنية      |         (منذ: 2 أشهر | 43 قراءة)
.