تمويل أوروربي بقيمة 26 مليون يورو لإنشاء محطة معالجة مياه صرف صحي غرب إربد

تمويل أوروربي بقيمة 26 مليون يورو لإنشاء محطة معالجة مياه صرف صحي غرب إربد

سرايا - يدرس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تقديم 15 مليون يورو للأردن، كقرض لإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي الجديدة غربي محافظة إربد، حيث من المقرر الموافقة على التمويل بنهاية تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ووفق البيانات، فإن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى 26 مليون يورو، 11 مليون يورو منهم تموّل بمنحة استثمارية بقيمة 8 ملايين يورو من المملكة المتحدة عبر مبادرة الشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي، إضافة إلى منحة استثمارية بقيمة 3 ملايين يورو من الصندوق الخاص للمساهمين التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

محطة معالجة مياه الصرف الصحي الجديدة، تعتبر جزءا من تحسين تصميم النظام في إطار مشروع مياه الصرف الصحي غرب إربد الممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والذي من المتوقع أن يقلل من انبعاثات الطاقة والكربون للمشروع، ويقلل من تكاليف التشغيل والصيانة.

وسيعمل المشروع على تعزيز استدامة نظام الصرف الصحي بشكل كبير من خلال ترشيد الحاجة إلى محطات الضخ، إضافة إلى تخفيف الضغط على محطة معالجة مياه الصرف الصحي الحالية في منطقة وادي العرب والتي تقترب من طاقتها الاستيعابية.

ومن المتوقع أن يعزز المشروع فرص العمل وبناء مهارات الشباب من خلال توفير برامج تدريب قابلة للتكرار ومعتمدة وطنيا.

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" :

الأردن      |         (منذ: 2 أشهر | 22 قراءة)
.