طرق مفضّلة في غسل الملابس الصوف

تتعدّد الخطوات يّة المتبعة، أثناء عمليّة المصنوعة من ، فهذا النسيج الحسّاس لا يتحمّل دورة الغسّالة ويتطلّب التنظيف والتجفيف، بطرق خاصّة، للحصول على النتيجة المطلوبة.

في الآتي، لمحة عن الخطوات المناسبة في غسيل الملابس الصوف.

كيفية تنظيف الملابس الصوف؟ ما هي الخطوات المتبعة في غسيل الملابس الصوف؟ يُنصح بضرورة الابتعاد عن الغسّالة، عند العناية بالملابس الصوف، فحرارة الغسّالة المرتفعة ومسحوق الغسيل "القاسي" كفيلان بتحويل الصوف الناعم إلى خشن.

في الآتي، خطوات موضّحة كيفيّة العناية بالملابس الصوف؟1 تنظيف البقع: يمكن أن يكون بعض الملابس الصوف مقاومًا للبقع، لكن عند ملاحظة الأخيرة على النسيج، تصحّ مراجعة الملصق المرفق بالثوب، ففي حال الإشارة إلى تحمّل الأخير الغسيل اليدوي، يُستخدم منظّف الغسيل السائل المعتدل، ويُطبّق على البقعة مباشرة، مع الدعك بوساطة الأصابع، ثمّ الغسل والتجفيف.

2 غسيل الملابس الصوف: للحؤول دون تشوّه مظهر الملابس الصوف، تُغسل الأخيرة بصورة يدويّة، وباستخدام منظّف الغسيل السائل المعتدل والماء النظيف الفاتر، مع أهمّية قلب الثوب إلى الوجه الخلفي قبل الغسيل، مع نقعه في الماء وسائل الغسيل لمدّة 10 دقائق، وذلك في وعاء كبير.

ثمّ، يُفرّغ الأخير من الماء، ويُشطف، ويُملأ مجدّدًا بالماء النظيف الفاتر، مع نقع الملابس لمرّة ثانية.

3 تجفيف الملابس الصوف: بعد الغسيل اليدوي، تُرتّب الملابس بشكل مسطّح على منشر الغسيل حتّى تجفّ، مع الإشارة إلى أن هذه الخطوة كفيلة بعدم تمدّد النسيج.

من جهةٍ ثانيةٍ، يُمكن فرد منشفة على منضدة أو سطح مستوٍ، فوضع قطعة الملابس المبللة جرّاء الغسيل، مع لف المنشفة بعناية (في ظلّ حضور الثوب داخلها)، وذلك لامتصاص الرطوبة الزائدة.

تبسط المنشفة بعد ذلك، فيوضع الثوب على منشفة جديدة ونظيفة، في مكان مكشوف، حتّى يجفّ في الهواء.

العناية بالملابس الصوف التنظيف الجافّ للملابس الصوف الملابس الصوف"حسّاسة" إذا كانت البطاقة المرفقة بالثوب تشير إلى أن الملابس تستدعي "التنظيف الجافّ"، فمن الضروري الاعتماد على خدمة المصبغة في هذه الحالة، لإزالة البقع والحفاظ على لون الملابس وجودتها، علمًا أن الملابس تكون "حسّاسة"، وأن القيام بعكس ذلك أي غسل الملابس بوساطة الماء، لا سيّما السترات والبلوز، سيقود إلى الإضرار بالنسيج.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 38 قراءة)
.