7 من أفضل أدوية علاج التهاب مجرى البول وكم مدة العلاج

7 من أفضل أدوية علاج التهاب مجرى البول وكم مدة العلاج المحتوى: Advertisements أدوية علاج التهاب مجرى البول هو ما يبحث عنها غالبية الأشخاص، فور تشخيص  وجود التهاب في مجرى البول لديهم، للتخفيف من حدة الألم الذي يشعرون به، حيث أنه أصبح من الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثير ويصاحبها حرقان شديد عند التبول، وعادة ما يتوقف وصف العلاج المناسب على معرفة السبب الرئيسي للالتهاب، والتي تعد كثيرة.

 أعراض التهاب مجرى البول عادة ما يتم تشخيص التهاب مجرى البول عن طريق الأعراض التي يعاني منها المريض، ومن أبرز تلك الأعراض التي تؤكد الإصابة به ما يلي: تكرار الحاجة للتبول.

انبعاث رائحة كريهة للبول.

الشعور بألم أو حرقان شديد عند التبول.

نزول بضعة قطرات من الدم عند التبول.

الشعور بألم شديد في البطن منتشر داخل منطقة الحوض.

تغير لون البول إلى الأصفر الغامق.

مدة علاج التهاب مجرى البول دائماً ما يعتمد علاج التهابات المسالك البولية على تناول المضادات الحيوية، وخاصة إذا كان سبب الإصابة هي البكتيريا المتسلسلة إلى منطقة الإحليل، حيث يقوم المضاد بمهاجمة تلك البكتيريا والقضاء عليها، ولكن تركيز ذلك المضاد يتوقف دائماً على وضع المريض الصحي ودرجة الالتهاب التي يعاني منها، ودائماً ما تتراوح مدة العلاج ما بين ثلاثة إلى خمسة أيام.

أدوية علاج التهاب مجرى البول يوجد العديد من المضادات الحيوية ذات النسب المختلفة التي يمكن تناولها لعلاج التهابات مجرى البول، ومن أبرز تلك المضادات ما يلي: عقار فوسفوميسين FosFomycin Biomed هو من أشهر أنواع المضادات الحيوية التي تعمل على علاج التهابات المسالك البولية الطفيفة.

يأتي المضاد مع أنبوبة محلول يتم خلطهما معاً.

يتم تناول جرعة واحدة منه يومياً باستثناء بعض الحالات المرضية.

عقار أموكسيسلين Amoxicillin  يتم وصف هذا النوع من المضادات للقضاء على جميع أنواع البكتيريا التي تصيب منطقة المثانة.

لا يتم تناول هذا الدواء دون وصف الطبيب، حيث أنه يثير الحساسية للمرضى التي تعاني منها.

كما يصاحب تناوله بعض الآثار الجانبية مثل اضطراب الجهاز الهضمي، لذا يجب الرجوع للطبيب قبل تناوله.

.

دواء سلفا ميثوكسازول، ودواء تريميثوبريم لعلاج التهاب مجرى البول  يعد هذان النوعان الأشهر في مجال أدوية المضادات الحيوية التي تعالج عدوى التهاب مجرى البول، حيث يتم مزجهم معاً ليكونوا عقار باكتريم.

يتميز باكتريم بقدرته الفائقة على التخلص من جميع أنواع البكتيريا، كما يعد من أقوى المضادات الحيوية.

محظور تناول هذا الدواء دون وصف الطبيب المختص الذي يصف الجرعة طبقاً لسن المريض وحالته الصحية.

تعد من أكثر وأشهر الآثار الجانبية لتناول هذا الدواء، هي الشعور بالغثيان والميل للقيء.

أهم الأدوية لعلاج التهاب مجرى البول هناك العديد من المضادات الحيوية التي تساعد على تثبيط عمل البكتيريا المسببة للالتهابات في ، ومنها: عقار سيفالكسين  تعمل المادة الفعالة في هذا الدواء على قتل البكتيريا المسببة في العدوى.

عادة ما تتراوح الجرعة الموصوفة منه ما بين جرعة إلى ثلاث جرعات طبقاً للحالة الصحية للمريض.

يصاحب تناول هذا الدواء عادة اضطراب شديد في الجهاز الهضمي، وآلام شديدة في منطقة البطن.

دواء نيتروفورانتوين  يتم وصف ذلك الدواء لعلاج الشديدة، والتي تجاوزت الحد الأقصى للالتهاب.

حيث أنه من أشد أنواع المضادات الحيوية القادرة على قتل البكتيريا في وقت قصير.

يحظر الطبيب المعالج من تناوله دون طعام، كما يصاحبه دائماً مجموعة من الآثار الجانبية مثل اضطراب عام في وظائف الجهاز الهضمي، مع ميل للقيء.

عقار سيفيكسيم Cefixime  يساعد دواء سيفيكسيم بفاعلية كبيرة على القضاء على مشاكل الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى التهاب المسالك البولية.

يوجد في الصيدليات على هيئة أقراص، وحقن، وشراب.

تساعد المادة الفعالة في الدواء على علاج الكثير من الأمراض المختلفة مثل .

أفضل فوار لعلاج التهابات المسالك البولية  يواجه بعض المرضى مشاكل صحية من جراء تناول العقاقير الطبية، لذا يبحثون عن دواء بديل يساعد في التخلص من الالتهابات دون تناول العقاقير، ومن أفضل تلك البدائل هو فوار يوريكول Uricol.

دواعي استعمال فوار يوريكول Uricol يحتوي هذا الفوار على المادة الفعالة هيكسامين والتي تتحول فور تناولها إلى مادة الفورمالديهايد والتي تعمل بدورها على تنظيف المسالك البولية عن طريق قتل البكتيريا الموجودة بها سواء السالب منها أو الموجب.

كما يحتوي في تركيبه على مادة الخلين وهي من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد بدورها على استرخاء جميع عضلات المسالك البولية.

كما يساعد على التخلص من جميع التقلصات التي تصيب منطقة ، كما يمتلك فاعلية كبيرة في التخلص من رواسب أملاح اليوريك في البول، بفضل احتوائه على مادة الببرازين.

كانت تلك أشهر أدوية علاج التهاب مجرى البول، حيث تناولنا من خلال مقالنا اليوم، أكثر من نوع أدوية مختلف تساعد على التخلص من التهاب مجرى البول، كما ذكرنا لكم الجرعة الموصوفة منها.

Advertisements

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 39 قراءة)
.