تدشين دورة ألعاب رياضية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي

تدشين دورة ألعاب رياضية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي

سجلّت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان في محافظة الحديدة 97 خرقاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

نددت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الجمعة بجريمة إعدام الشاب عمار حمدي نايف مفلح عقب إطلاق قوات العدو الصهيوني النار عليه من مسافة صفر ومنع إسعافه في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

استقر الدولار الأمريكي قرب أدنى مستوياته في 16 أسبوعا مقابل سلة من العملات الرئيسية اليوم الجمعة، قبل بيانات رئيسية تتعلق بسوق العمل في الولايات المتحدة، فيما يتجه اليوان لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية منذ أعادت الصين تقييم عملتها في 2005.

تأهل منتخب كوريا الجنوبية لدور ال16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر، وذلك عقب فوزه على نظيره البرتغالي 2 /1، مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة بالبطولة.

الثلاثاء، 01 ربيع الأول 1444هـ الموافق 27 سبتمبر 2022 ذمار - سبأ:دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم دورة ألعاب رياضية، ينظمها مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف.

تشمل الدورة التي تستمر عشرة أيام، بطولات كرة القدم والجودو والتايكواندو والكاراتيه ورفع الأثقال ومسابقات ذوي الإعاقة الحركية والبصرية.

وفي التدشين، أكد المحافظ البخيتي، أهمية إقامة الدورات الرياضية لتنمية مواهب الشباب وتنشيط الحركة الرياضة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الرياضة بعد استهداف العدوان للمنشآت الرياضية.

ونوه بالنجاحات التي حققتها رياضة ذمار وخاصة في ألعاب القوى وتحقيق مراكز متقدمة في مختلف المحافل الرياضية.

وشدد المحافظ البخيتي على أهمية استمرار إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات الرياضية لسد أوقات فراغ الشباب واكتشاف مواهبهم وتنميتها وبما يسهم في صرف التوجهات والسلوكيات الخاطئة لدى الشباب ومن ضمنها تعاطي القات .

.

حاثا الشباب على ممارسة الرياضة لبناء أجسامهم وتنمية مواهبهم وابداعاتهم.

من جانبه استعرض مدير مكتب الشباب علي العوش ما تتضمنه الدورة الرياضية من ألعاب رياضية بالتنسيق مع فروع الاتحادات الرياضية بالمحافظة.

ولفت إلى أن الدورة تتضمن أيضاً إقامة البطولة الأولى من نوعها للأشخاص ذوي الإعاقة في سباق الكراسي المتحركة والجري للمكفوفين.

حضر التدشين رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور حمود الموشكي ونائب مدير مكتب الشباب رئيس اللجنة المنظمة تيسير روايه ومدير الشباب بمديرية ذمار فؤاد عباد ومدراء الإدارات بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.

اليمن      |         (منذ: 2 أشهر | 24 قراءة)
.