إيلون ماسك سيفعل خدمة ستارلينك في إيران استجابة لدعوة بلينكن

لوس أنجليس: قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، اليوم الجمعة، إنه سيفعل خدمة ستارلينك للإنترنت عبر الأقمار الصناعية في استجابة لتغريدة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بأن الولايات المتحدة تتخذ إجراءات “لتعزيز حرية الإنترنت والتدفق الحر للمعلومات” للإيرانيين.

We took action today to advance Internet freedom and the free flow of information for the Iranian people, issuing a General License to provide them greater access to digital communications to counter the Iranian government’s censorship.

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) وأصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، توجيهات بتوسيع خدمات الإنترنت المتاحة للإيرانيين على الرغم من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، وذلك بالتزامن مع تصاعد احتجاجات في أنحاء البلاد بسبب وفاة امرأة تبلغ من العمر 22 عاما في حجز للشرطة.

وقال مسؤول بوزارة الخزانة للصحافيين في وقت سابق من اليوم الجمعة إن الاستخدامات التجارية لخدمة ستارلينك، والتي تتطلب إرسال معدات إلى إيران، لن تكون مشمولة بالترخيص العام الذي أصدرته الوزارة.

وأضاف المسؤول “سيحتاجون في هذا الأمر لمخاطبة وزارة الخزانة لتحقيق ذلك”.

وكان ماسك قد قال يوم الإثنين إن الشركة تريد إعفاء من العقوبات المفروضة على إيران للنطاق العريض عبر الأقمار الصناعية في البلاد.

وأتاحت الشركة نفس الخدمة بالفعل للأوكرانيين في حربهم ضد الغزو الروسي.

(رويترز)

الوكالات      |         (منذ: 1 أسابيع | 34 قراءة)
.